الجمعة 17 مايو 2024

حذرت المصطافين.. الأرصاد تعلن استمرار اضطراب حالة البحرين الأحمر والمتوسط

ارتفاع الأمواج

تحقيقات14-7-2022 | 10:49

أماني محمد

تتواصل حالة الاضطراب في البحرين الأحمر والمتوسط بسبب نشاط الرياح الذي يعمل على ارتفاع الأمواج، منذ أمس الأربعاء ويستمر هذا النشاط حتى غد الجمعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية حالة البحرين الأحمر والمتوسط المتوقعة اليوم الخميس الموافق 14 يوليو، مؤكدة أنه لليوم الثانى على التوالي استمرار نشاط الرياح على سواحل  البحرين المتوسط والأحمر  حيث متوقع أن يصل ارتفاع الأمواج من 2 لـ2.5 متر، داعية المصطافين إلى توخى الحيطة والحذر.

أوضحت أن هذا الحذر خاصة عند شواطئ ( الإسكندرية -العلمين- سيدى عبدالرحمن والشواطئ المفتوحة لمطروح و سواحل شمال الدلتا عند بلطيم تمتد إلى مناطق من السواحل الشرقية).

تحذيرات في مطروح

وحذر مجلس مدينة مطروح من السباحة في بعض الشواطئ المفتوحة التي بها ارتفاع للأمواج وزيادة سرعات تيارات الرياح ووجود سحب.

ووجه رئيس مجلس مدينة ومركز مرسى مطروح رواد الشواطئ الاستجابة الفورية للمناشدات؛ حفاظا على ارواح الجميع من الغرق، واستجابة شباب مطروح بالمشاركة في التوعية، نظرا لحالة البحر الغير مستقرة، للحفاظ على أرواح ضيوف وأهالي المحافظة من الغرق، وكلف مسئولي مجلس المدينة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومستأجري الشماسي؛ بمنع نزول بعض الشواطئ التي يوجد بها تيارات وارتفاع للأمواج بالبحر المفتوح، تفاديا لوقوع حالات غرق، والسماح بنزول مياه البحر بالشواطئ الآمنة المنتشرة بنطاق المدينة.

ووجه محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بالشواطئ التي تشهد حالة من عدم استقرار البحر لمنع ممارسة السباحة في بعض الشواطئ المفتوحة.

 

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كل الأنحاء.

 

وتتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلًا.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وتشهد درجات الحرارة اليوم الخميس 14 يوليو 2022

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 أما المحسوسة 36

السواحل الشمالية العظمى 30 والمحسوسة 33

جنوب سيناء العظمى 37 و المحسوسة 40

شمال الصعيد العظمى 36 أما المحسوسة 38

جنوب الصعيد العظمى 41 المحسوسة 42