الأربعاء 29 مايو 2024

لقد عدنا.. تويتر يكشف السر وراء تعطل الموقع على مستوى العالم

تويتر يكشف السر وراء تعطل الموقع على مستوى العالم

الهلال لايت 16-7-2022 | 17:42

ميادة عبد الناصر

موقع تويتر تصدر منصات البحث المختلفة بسبب الأعطال التي تلاحقه، منذ صباح أمس، وأعلن اليوم السبت، إزالة مشكلات فى الأنظمة الداخلية، بتغريدة قصيرة ذكروا فيها "لقد عدنا".

وتسببت مشكلات الأنظمة الداخلية في وقت سابق بتعطل عمل الموقع على مستوى العالم وتعرضه لانقطاع كبير، صباح أمس الخميس، وهو ما جعل عشرات الآلاف يقومون بالإبلاغ عن الأعطال من مستخدمي منصة التدوينات العالمية، بوجود مشكلات في استخدام إصدارات التطبيق المختلفة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وإصدار الويب، بحسب موقع Down Detector.

حساب دعم تويتر 

وعبر صفحته الرسمية على الموقع أعلن حساب دعم تويتر Twitter Support، وجود مشكلات في الوصول إلى التطبيق الخاص بالخدمة، تسببت في وقت سابق أمس الخميس، بتعطل في الموقع على مستوى العالم، وأعلن موقع "تويتر" إزالة مشكلات فى الأنظمة الداخلية، تسببت في تعطل عمل الموقع

وجاء في رسالة نشرها الموقع: "لدينا بعض المشكلات فى أنظمتنا الداخلية، وأثرت على العديد منكم حول العالم، الآن يجب أن يعمل تويتر كما ينبغي.. اعذرونا على المقاطعة".

اقرأ أيضا:

عودة خدمات "تويتر" للعمل في عدد من الدول بعد عطل تقني

بداية المشكلة 

أبلغ أكثر من 13 ألف مستخدم عن وجود مشكلات في الوصول إلى خدمة "تويتر"وأشار العديد من المستخدمين، إلى ظهور بعض الرسائل تخبرهم بوجود عطل في الخدمة بدلا من صفحة تويتر الرئيسية، مثل "زائد عن السعة"، و"هذه الصفحة معطلة" ومن بين المستخدمين المتأثرين بالعطل، اشتكى آلاف من مستخدمي شبكة تويتر في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا.

ووفقا للشركة، كانت المشكلة ناتجة عن مشكلة في أنظمة تويتر الداخلية، وكتبو في تغريدة جديدة صباح اليوم "لقد عدنا"  مشيرة لعودة الخدمة للعمل بشكل طبيعي.

أعطال سابقة 

وكانت منصة تويتر تعرضت لعطل في يناير وفبراير 2022،لعدة ساعات، وعانى نحو 76% من المستخدمين الذين تأثروا بالخلل الذي حدث بالموقع، بينما تم الابلاغ من 16% منهم عن وجود مشكلات في الدخول للمنصة، وعانى 8% من صعوبة في الاتصال بتويتر.