الثلاثاء 7 مايو 2024

«أمهات مصر» : شكاوى بامتحان التفاضل والتكامل

امتحانات الثانوية العامة 2022

تحقيقات17-7-2022 | 12:37

إسراء خالد

واصل اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، برئاسة عبير أحمد، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب علمي رياضة جاء صعبا في أغلب الأسئلة وشكاوي من قصر الوقت المخصص للامتحان، إذ قال أولياء أمور: «الوقت قصير على امتحان طويل وأغلبه صعب، ويحتاج لتفكير»، بحسب أولياء أمور الطلاب.

كما أدى طلاب شعبة العلمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، موضحًة أن الإتحاد لم يرصد شكاوى بخصوص مستوى الامتحان وعدد من أولياء الأمور أكدوا أن الامتحان متوسط الصعوبة.

وتابعت عبير: «أدي طلاب القسم الأدبي امتحان مادة علم النفس والاجتماع، إذ جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وأغلب الأسئلة جيدة ولم يشهد صعوبة».

امتحانات الثانوية العامة 2022

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 الاف و992 طالبا /طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وشددت الوزارة علي ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الإمتحانات التي أعلنتها الوزارة والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان سابق قبل بدء الامتحانات، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وتتواصل الامتحانات حتى يوم 21 يوليو الجاري حيث يؤدي الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

Egypt Air