الثلاثاء 4 يونيو 2024

محمد عاطف يرد على منتقدي «بقول أيام»: عبدالحليم حافظ ليس أول مَن غنّاها

محمد عاطف

فن17-7-2022 | 23:39

دار الهلال

ردّ الشاعر الغنائي محمد عاطف على الانتقادات التي طالت أغنيته الجديدة "بقول أيام" للفنان تامر علي، واتهامه بالاقتباس من أغنية "التوبة" لعبدالحليم حافظ.

وكتب عاطف عبر "فيسبوك": "قبل ما تهاجم استنى.. "أنا كل ما أقول التوبة" دي غنوة من الفلكلور المصري القديم قبل عصر التسجيل والتدوين، وأول مَن سجلها على أسطوانات محمد الصغير".

وأضاف: "بعد ذلك كان لـ بليغ حمدي، وعبدالرحمن الأبنودي مع عبدالحليم حافظ رؤية جديدة فيها، احنا بقى حبينا نقدّم رؤية جديدة فيها،  كلامًا ولحنًا وتوزيعًا 2022 من حبنا فيها، لأن حنين الحبيب واحد على مر الزمن باختلاف سرعة إيقاع الحياة، وحب الموضوع أو عدم تقبّله يرجع لحضراتكم أولًا وأخيرًا مع كل الاحترام.. الفن تنوّع وتجارب".

وطرح المطرب والملحن تامر علي، اليوم، رابع أغنياته من ألبومه الجديد بعنوان «بقول أيام»، والمقرر باقي طرح الألبوم بشكل متتابع خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأغنية "بقول أيام" من كلمات محمد عاطف، ألحان تامر علي، وتوزيع موسيقي وميكساج وسام عبدالمنعم، وإنتاج «نجوم ريكوردز»، وتم تصويرها تحت قيادة المخرج جاد شويري.

وتقول كلمات "بقول أيام":

لو حد جاب سيرتك فأي كلام

أول ما بفتكرك بقول أيام

وأنا كل ما أقول نسيته يا أبويا

تسقيني كاسات حنيني يا عين

قلبي أكنه اتقسم نصين

وحشوني عيون حبيبي يا أبويا

أيامنا الحلوة راحت فين

وهتيجي فبعده راحتي منين

متغرب عن حبيبي يا ابويا

والوحدة طولت بعديه

غنيتله أغاني كتيرة يا أبويا

وسألت الليل وقمره عليه

أنا شايف صوري ويا حبيبي

مع كل مكان بسافر فيه

ده هيفضل عمري كله حبيبي

وطريق الشوق نهايته عينيه

وطرح تامر علي أغنيات «تاني علبة سجاير»، كلمات محمد عطية وتوزيع وسام عبدالمنعم، وأغنية «عيني ع الجمال»، من كلمات الشاعر تامر حسين، وتوزيع ومكساچ يحيي يوسف، وأغنية «ما قصرتش زمان»، التي تعاون فيها مع الشاعر محمد عاطف، وتوزيع يحيى يوسف.

ويتعاون تامر علي في ألبومه مع الشعراء محمد عاطف، بهاء الدين محمد، تامر حسين، محمد حامد، جمال الخولي، محمد عطية، وحسن مهران، أما التوزيع الموسيقي سيكون لكل من يحيى يوسف، شريف مكاوي، أحمد إبراهيم، أسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم.