الجمعة 3 مايو 2024

محافظ القليوبية يوجه بالعمل على مدار الساعة للانتهاء من أعمال كوبري عرابي خلال الأيام القادمة

محافظ القليوبية

محافظات18-7-2022 | 12:44

دار الهلال

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بالعمل على مدار الساعة للانتهاء من جميع أعمال تطوير كوبري عرابي خلال الأيام القليلة القادمة، لافتاً إلى أن هذا الكوبري يعد شرياناً رئيسياً لسكان المدينة، إذ ينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديد ومترو الأنفاق وصولاً لطريق مصر إسكندرية الزراعي.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الموسعة اليوم /الاثنين/، لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها ، وأحد العقارات المخالفة بمنطقة الفيلات ببنها، وأعمال إزالات المباني المتعارضة مع المشروع القومي (توسعة الطريق الدائري) بنطاق مدينتي الخانكة والخصوص، ومتابعة معدلات الإنجاز لتطوير كوبري عرابي، ومستوى النظافة العامة بمدينة شبرا الخيمة.

واستهل المحافظ جولته بتفقد أحد العقارات المخالفة لقيود الارتفاع والترخيص بمنطقه الفيلات بمدينة بنها، والذي تم رصده من خلال منظومة المتغيرات المكانية ويقع على مساحة 300 متر مربع وصادر له قرار إزالة للطابقين السادس والسابع، موجها بسرعة إزالة الطوابق المخالفة ، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة، كما تم مصادرة مواد البناء المستخدمة.

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم لمحاولات البناء المخالفة بدون ترخيص، مشيراً إلى أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، موجهاً بإزالة مخلفات الهدم من أمام العقار المخالف لتيسير الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين . 

وفي السياق ذاته، تناشد محافظة القليوبية المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص، مؤكداً أنه لن يتم إغفال أي تجاوزات ويتم المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أي مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة. 

واستكمل المحافظ جولته بمدينة الخصوص بتفقد محور الخصوص الذي تم إنشاؤه بطول 5 كم بدءً من محور مسطرد وحتى نفق الرشاح بالخصوص أسفل الطريق الدائري، بهدف تخفيف الضغط المروري على محور العصار، بالإضافة لمتابعة أعمال تطوير الباكيات الخاصة بالشباب على جانب طريق محور الخصوص الجديد التابعة لمجلس مدينة الخصوص لتتناسب مع أعمال التطوير وتماشياً مع المظهر الحضاري للمحور الجديد ووصلت نسبة التطوير فيها إلى 50% ، موجها بدفع الأعمال والانتهاء منها خلال الفترة القليلة القادمة. 

كما تفقد أعمال إزالة المباني المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري بنطاق مدينتي الخصوص والخانكة ،وأثناء جولته تم ضبط عربة كارو عليها مخلفات ردش مباني تقوم بإلقائها في إحدي شوارع حي غرب شبرا الخيمة، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

كما تابع المحافظ خلال جولته أعمال رفع القمامة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة ، مشددا على ضرورة التواجد الميداني بالشوارع ومتابعة ورديات النظافة للحفاظ على المظهر العام.

ووجه بتوحيد الجهود للتعامل الفوري مع كافة تجمعات القمامة وضبط جميع المركبات التي تقوم بإلقاء القمامة والمخلفات في الشارع والتحفظ عليها ، بعد الانتهاء من رفع تلك التراكمات ، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة التزام العمال بارتداء الزي الرسمي لهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم ، مؤكداً تكثيف عمل المعدات والنوبتجيات اليومية.

Dr.Randa
Dr.Radwa