الأحد 22 سبتمبر 2024

غرفة الإسكندرية تستضيف فعاليات مسابقة "إنفيستميد" بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

فعاليات مسابقة إنفيستميد

محافظات18-7-2022 | 13:43

دار الهلال

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة وحضور الأستاذ أحمد الوكيل، اليوم الاثنين، فعاليات مسابقة "إنفيستميد - INVESTMED"، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية أن مشروع "INVESTMED"، سيوفر فرصا لـ 15 شركة ناشئة ومشروعات متناهية الصغر تم اختيارها من مناطق مختلفة في مصر لتقديم مقترحاتهم وأفكار مشاريعها إلى لجنة تحكيم دولية تضم شركاء مختلفين في المشروع وخبراء محليين وأوروبيين لجمع تمويل يصل إلى 20.000 يورو.

في نفس السياق، قدم منسق مشروع محمد بن يوسف "INVESTMED" التابع لاتحاد الشركات المتوسطية "بيزنسميد" نبذة عن المشروع وأهدافه المختلفة، مؤكدًا أن المسابقة ستتلقى المقترحات المختارة التي تعمل في الصناعات الخضراء والزرقاء والإبداعية والثقافية وسيتم مزج تلك الأفكار من خلال مشاريعنا المختلفة ومبادراتنا الخاصة بما في ذلك الوصول إلى التمويل والمشاركة في المؤتمرات والمعارض المتوسطية.

وأشار يوسف إلى أن مشروع "INVESTMED" يخلق فرص عمل جديدة طويلة الأجل للشباب والنساء في ثلاثة بلدان متوسطية شريكة وهم مصر ولبنان وتونس بالإضافة إلى التأثير بشكل إيجابي على المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن مشروع "INVESTMED" هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج "ENI CBC MED" لمدة 30 شهرًا وبميزانية قدرها 3.6 مليون يورو، ويتم تمويل نسبة 90٪ منها من قبل الاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك بحضور عدد من ممثلي ومنسقي مشروع "إنفيستميد" والاتحاد الأوروبي والشركات المشاركة.