الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس السيسي: أزمتا الغذاء والطاقة يفاقمان حجم التحديات للدول الأفريقية

الرئيس السيسي

الاتحادية18-7-2022 | 13:52

أشرقت حفني

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعول على دعم كافة الأطراف ومساهماتها لتوفير مناخ من الثقة يمكننا من تحقيق النتائج التي تتطلع إليها شعوبنا لمواجهة آثار تغير المناخ من خلال المشاركة بقمة المناخ المرتقبة في شرم الشيخ "كوب 27".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح الجلسة رفيعة المستوى لحوار "بطرسبرج للمناخ"، أن قارتنا الأفريقية تقع في القلب من هذه التحديات التي تؤثر على المناخ وتتأثر بها على نحو يفوق غيرها من المناطق نظرا لمحدودية قدراتها على مواجهة الأزمات.

وتابع أن أزمتا الغذاء والطاقة الأخيرتان جاءتان لتفاقما من حجم التحديات التي يتعين على الدول الأفريقية مواجهتها، مشددا على ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لدعم دولنا الأفريقية وتمكينها من الاستفادة من ثرواتها الطبيعية، وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وافتتح وزير الخارجية ⁧‫سامح شكرى‬⁩، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك صباح اليوم الاثنين، فعاليات حوار بطرسبرج للمناخ الذى يعقد ببرلين. 

ويعد «حوار بطرسبرج» محطة مهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.

Dr.Radwa
Egypt Air