السبت 18 مايو 2024

محافظ سوهاج يؤكد أهمية وضع استراتيجية كاملة حول التغيرات المناخية

محافظ سوهاج

محافظات18-7-2022 | 14:44

دار الهلال

أكد محافظ سوهاج طارق الفقي أهمية الإعداد لوضع استراتيجية كاملة حول التغيرات المناخية والعمل كفريق واحد، وتوحيد الجهود للخروج باستراتيجية شاملة للمحافظة لخدمة جميع الأطراف والمؤسسات المهتمة بهذا الشأن. 

جاء ذلك خلال الجلسة التحضيرية لإطلاق استراتيجية المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية التي عقدت اليوم /الاثنين/ بالتعاون بين المحافظة والجامعة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج .

وقال الفقي - في كلمته خلال الجلسة - إن التغيرات المناخية أصبحت واقعًا ملموسًا على المستوى العالمي، لافتا إلى أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "COP 27" في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، يعد حدثا عالميا بالغ الأهمية على أرض مصر.

من جهته.. قال رئيس جامعة سوهاج إن إعداد استراتيجية خاصة بالمحافظة حول التغيرات المناخية يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتاً إلى عقد عدد من ورش العمل بمقر الجامعة بحضور جميع الجهات المعنية لتحديد الوضع الراهن والمأمول بشأن التغيرات المناخية.

وأضاف أن اجتماع اليوم يهدف إلى وضع خارطة طريق لتنفيذ استراتيجية سوهاج ، وتحديد موعد نهائي من خلال ورش العمل التي سيتم عقدها لإعلان الاستراتيجية لتكون وثيقة كاملة باسم محافظة سوهاج، ومرجع لأية مؤسسة أو جهة مهتمة بالتغيرات المناخية والبيئة.

الاكثر قراءة