السبت 15 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يشدد على التحقق من توافر كافة السلع بالأسواق ومطابقتها للمواصفات

محافظ الإسكندرية

محافظات18-7-2022 | 15:17

دار الهلال

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بضرورة التحقق من توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء باستمرار حملات الرقابة على الأسواق والتأكد من ضبط الأسعار بالأسواق وإزالة كافة أشكال الإشغالات والتعديات والتصدي لأي ممارسات لاستغلال المواطنين والتواصل الدائم معهم.

ووجه "الشريف" في بيان اليوم /الاثنين/، بضرورة عدم وجود ممارسات احتكارية أو سلبية والتواصل الدائم مع المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار وإزالة الإشغالات والتعديات بالشارع السكندري.

وفي هذا الصدد، شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملات مكبرة على جميع الأسواق والمنشآت التجارية للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار وجودة جميع السلع الغذائية وإزالة الإشغالات.

وقام حي المنتزة أول برئاسة محمد سحلول رئيس الحي بحملة مكبرة للتفتيش على الأسواق وإزالة الإشغالات، أسفرت عن غلق 8 منشآت وتحرير 16 محضرا متنوعا وضبط 460 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية.

ونفذ حي العجمي برئاسة السيد موسى رئيس الحي حملة مكبرة على المحال التجارية وسلاسل الهايبر ماركت ومحلات تجهيز الطعام لمتابعة الأسعار ومدى التزامها بالاشتراطات البيئية ومعايير سلامة الغذاء والسلامة المهنية والتخلص الآمن من المخلفات، وتم تحرير 30 محضرا متنوعا.

وقام حي المنتزه ثان برئاسة هدى أبو كليلة بحملة مكبرة أسفرت عن تحرير 17 محضرا متنوعا.. فيما شهد حي شرق برئاسة محارب هيلع حملة مكبرة أسفرت عن تحرير عدد 9 محاضر متنوعة.. وواصل حي الجمرك برئاسة الدكتورة رباب مدني حملاته للمرور على الأسواق وأسفرت عن تحرير 16 محضرا متنوعا.. وشهد حي وسط برئاسة عزة سعد حملة مكبرة للتفتيش على الأسواق أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر متنوعة.