الإثنين 13 مايو 2024

«الجمهورية»: مشاركة الرئيس السيسي في منتدى «بترسبرج» تفتح آفاقًا واسعة للتعاون

الرئيس السيسي خلال حوار بترسبيرج

أخبار19-7-2022 | 09:17

دار الهلال

ذكرت صحيفة «الجمهورية» أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى «بترسبرج للمناخ»، ولقاء المستشار الألماني «أولاف شولتس» وعدد من المسئولين الألمان، مهمة للغاية وتمهد لقمة المناخ القادمة التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، وتفتح آفاقًا واسعة للتعاون الثنائي بين البلدين في إطار الاحتفال بمرور سبعين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتؤكد أيضًا عمق العلاقات المصرية الألمانية والاهتمام المشترك بتعميق التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الثلاثاء/ تحت عنوان «مصر-ألمانيا شراكة وتنمية» - أن العلاقات المصرية الألمانية شهدت في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي تطورا كبيرا، وهناك توافق في الرؤى بين البلدين لحل مشاكل الشرق الأوسط، وهناك تعاون وثيق بين مصر وألمانيا خاصة أنها عضو أساسي في الاتحاد الأوروبي.

وأكدت صحيفة «الجمهورية» أن مشاركة الرئيس في منتدى «بترسبرج للمناخ» وطرح الرؤية المصرية وهموم القارة الإفريقية سيكون لها أثر كبير في الدفع قدمًا بمسيرة التعاون وتكثيف الجهود لمواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية خاصة على دول القارة الإفريقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ألمانيا شريك وثيق لمصر في مجالات عديدة ومتشعبة تغطي كافة المجالات خاصة التعاون التجاري والاستثماري والعلمي والثقافي.

ونوَّهت الصحيفة بأن الجهود المصرية لا تتوقف من أجل الأمن والاستقرار والتنمية والتقدم والازدهار.

Dr.Radwa
Egypt Air