الجمعة 27 سبتمبر 2024

قنا تطلق مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" لدعم زواج 60 عروسة يتيمة

الجمعية

محافظات19-7-2022 | 20:12

دار الهلال

 انطلقت اليوم مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" لدعم زواج عدد 60 فتاة يتيمة ضمن الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجاً بقرى وعزب ونجوع ومدن محافظة قنا.

وأكد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان- في تصريح اليوم - على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأوضح عثمان أن انطلاق مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" جاءت تأكيداً على الاهتمام الكبير للشرائح الأيتام وخاصة الفتيات اليتيمات من خلال تسليمهن مبالغ مادية وهدايا عينية وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية.

وفي اطار متصل - أفاد مدير عام الأورمان ممدوح شعبان، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة قنا نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج عدد 19ألفا و893 فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها .