الخميس 9 مايو 2024

يحمي من الأمراض ودليل على مهارة الطهاة.. تعرف على حساء التوفو الصيني الشهير

الحساء

الهلال لايت 19-7-2022 | 20:50

ميادة عبد الناصر

يعد حساء الهدرانج الكوبية بالتوفو، أحد المكونات الأساسية في مطبخ هاواينج، وهو شهادة على مهارات تقطيع السكين الرائعة للطهاة المتخصصين في هذا النوع من المأكولات الصينية.

والتوفو هو طعام متعدد الاستخدامات يمكن تناوله كما هو، أو إضافته كمُكونٍ في مجموعة من الأطباق الأخرى، وهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهناك دراسات تشير إلى فعاليته في الوقاية من الأمراض المتعددة.

بالنظر إلى وعاء من حساء هدرانج التوفو لأول مرة ستجدونه في الواقع، عبارة عن كتلة من التوفو الطري تم تقطيعه بعناية 60 مرة في اتجاه واحد، ثم استدار وقطع 60 مرة أخرى لإنشاء 3600 محلاق دقيق من الصعب صنعها، لأن التوفو يحتاج إلى شرائح ثلاثة أخماس فقط، وإلا فسوف ينفصل وسيتلف الوهم الزهري.

يقول شين اكسيهايو، الشيف التنفيذي لـ هيواند وهو مطعم شهير للمأكولات في خليج كوزواي بهونج كونج، إن إتقان مهارات القطع المطلوبة لإنشاء كوبية توفو مثالية يتطلب ما بين 3 و 6 سنوات من الممارسة، ويدعي تشين نفسه أنه احتاج إلى خمس سنوات لإتقان العديد من تقنيات القص في هوايانغ، وتدرب مع الصحف الملفوفة لصقل مهاراته.

حساء الهدرانج التوفو ليس أكثر الأطباق تعقيدًا من حيث المكونات ، حيث يتكون من التوفو الطري ومرق الدجاج وسرطان البحر وفطر شيتاكي الاختياري ، ولكن الطريقة الفريدة التي يتم بها تقطيع التوفو تجعله فريدًا من حيث الملمس.

Dr.Radwa
Egypt Air