الجمعة 17 مايو 2024

شاهد.. نصائح هامة لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الصيف

الدكتور أيمن حمزة

توك شو19-7-2022 | 21:08

إبراهيم سعيد

قدم الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، العديد من النصائح لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب تشغيل المكيفات خلال فصل الصيف. 

ولفت «حمزة» خلال مداخلة إلى برنامج "السفيرة عزيزة"، الذي تقدمه الإعلاميتان جاسمين طه زكي ونهى عبدالعزيز على قناة "dmc"، أنه يجب على المواطنين متابعة استهلاكهم في الكهرباء باستمرار حتى لا يتفاجأوا بارتفاع الفاتورة، كما يجب فصل أي جهاز كهربائي من مصدر التيار حال عدم استخدامه، لأنه يستهلك من الكهرباء بشكل مستمر حتى في حالة عدم تشغيل الجهاز. 

وتابع متحدث وزارة الكهرباء، أن الأجهزة التي تستهلك الكهرباء حتى في حال عدم تشغيلها، منها التليفزيون والريسيفر وشاحن الهاتف، مشددًا على ضرورة فصل التيار منعًا لحدوث أي ماس كهربائي، كذلك يجب فصل الأجهزة التي تستهلك كهرباء بشكل كبير في التسخين مثل الأفران الكهربائية والميكروويف وغلاية المياه والسخان والمكواة. 

كذلك نصح "حمزة" بتقليل الإضاءة وعدم تركها بالأماكن غير المتواجدين فيها، مع إجراء صيانة دورية للتكييف واستخدامه عند درجة حرارة 25 مئوية، مع عدم فتح وإغلاق الأبواب والشبابيك بشكل مستمر بالغرف المتواجد بها التكييف لتقليل الاستهلاك. 

وأكد على ضرورة وجود مسافة بين الثلاجة والحائط من 10-15 سم مع عدم فتحها وغلقها بصفة مستمرة حتى لا تستهلك كهرباء أعلى، وبالتالي تزيد من فاتورة الاستهلاك.