الجمعة 24 مايو 2024

انفاق السائحين العرب على السياحة العلاجية يبلغ نحو 30 مليار دولار

السياحة العلاجية

عرب وعالم20-7-2022 | 10:40

دار الهلال

بلغ حجمَ انفاق السائحين العرب على السياحة العلاجية نحو 30 مليار دولار، وذلك بحسب رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد. 

وأشار، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى أنَّ حجمَ الانفاق على السياحة العلاجية عالميًا يبلغ نحو 100 مليار دولار سنويًا، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 200 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة.

وأوضح أنَّ السياحة العلاجية في العالم العربي تتوافرُ لها كلُّ مقوِّمات النجاح، ومنها المقومات الطبيعية كالينابيع الساخنة الغنية بالمعادن والمفيدة في علاج الكثير من الأمراض، وطريقة العلاج بمياه البحر، فضلا عن إنشاء مرافق الخدمات الأساسية وبروز مراكز طبية حديثة تتمتعُ بوجود كفاءات طبية وعلمية متخصصة في هذا المجال.

وبيَّن أنَّ توافر وتكامل هذه العناصر للسياحة العلاجية جعل دولاً مثل الإمارات و السعودية والأردن ولبنان ومصر وتونس نقاط جذب يقصدها السائحون والمرضى من الدول العربية الأقل حظًا في ميدان الخدمات الاستشفائية والطبية المتقدمة.

يذكر العاصمة الأردنية عمَّان ستستضيف خلال الفترة من 23 - 24 يوليو الجاري أعمال القمة العالمية السابعة للسياحة العلاجية بمشاركة أكثر من 60 خبيرًا ومتخصصًا بمجال السياحة العلاجية والاستشفائية يمثلون 20 دولة.