الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

إندونيسيا تدعو منظمة التعاون الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيلي

24-7-2017 | 11:23

دعت إندونيسيا ،اليوم الاثنين، منظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع خاص لمناقشة قضية قيام السلطات الإسرائيلية بمنع المسلمين من الدخول والصلاة في المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية “برناما”، اليوم، عن وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي قولها إنها اتصلت بالأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، لتعرب عن اهتمام إندونيسيا بالتطورات التي تحدث في فلسطين، وطلبت أن تعقد المنظمة اجتماعًا خاصًا فوريا.

وبحسب الوكالة اتصلت ريتنو نظراءها من الدول الأعضاء بما في ذلك وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة.

وأضافت "قد بدأتُ خلال خمسة أيام ماضية بالاتصال مع وزير الخارجية الأردني"ومن المقرر أن تبدأ الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اجتماعا طارئا، اليوم الاثنين، للجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في المنظمة لبحث التطورات الأخيرة الحاصلة في القدس، وذلك في مقرها بجدة، بحسب موقع المنظمة الاليكتروني.

ويبحث المشاركون في الاجتماع "التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس الشريف والانتهاكات غير المسبوقة التي تقوم بها إسرائيل ضد المسجد الأقصى المبارك من خلال إغلاقه، وفرض الإجراءات غير القانونية المتعلقة بتركيب بوابات إليكترونية وكاميرات مراقبة في ساحات الحرم الشريف".