الأربعاء 15 مايو 2024

طبيب مصري في بريطانيا يحصل على لقب فارس لجهوده المتميزة في خدمة المرضى

جانب من الفعالية

أخبار21-7-2022 | 18:29

دار الهلال

كرم الأمير فلاديمير كاراجوروفيتش حفيد الملك بيتر الثاني آخر ملوك يوغوسلافيا الدكتور شريف حلمي ومنحة لقب "فارس" في ترتيب فرسان القديس يوحنا الأورشليمي (المعروف بفرسان الأسبتارية) لخدمته المتميزة في مجال الطب وخدمة المرضى.

حضر مراسم التنصيب مجموعة من الشخصيات البارزة في مجال الطب في لندن من بينهم البروفيسور نادي حكيم نائب رئيس الصليب الأحمر البريطاني ورئيس الكلية الأمريكية للجراحين بالمملكة المتحدة، وبعض من الأطباء والقضاة والدبلوماسيون من سفارات سان مارينو وإيطاليا والبرتغال وذلك في كنيسة القديس كوثبرت بلندن والتي بنيت بين عامي 1884 و 1887 وتعد واحدة من اكبر الكنائس التاريخية في لندن.

يذكر أن الدكتور شريف حلمي عضو في الكلية الملكية للأطباء والكلية الملكية للممارسين العامين بالمملكة المتحدة، كما أنه نشر ثلاثة كتب تركز على ممارسة الطب في المملكة المتحدة.

ولاهتمامه بالخدمة المدنية تنمية المجتمع، كما شغل الدكتور شريف منصب عضو مجلس الإدارة بهيئة كوبتك أورفانز في المملكة المتحدة نظراً لأنه يُعد مثالاً حقيقياً لقيم النزاهة الشخصية والتميز في العمل والاهتمام بخدمة الأخرين وغيرها من القيم التي تتبناها كوبتك أورفانز في عملها التنموي.

كما يهتم الدكتور شريف بالتعليم على أنه أداة تمكين حقيقية للأطفال والفتيات ليصبحوا مشاركين في تغيير مجتمعاتهم للأفضل.

من جانبها أعربت هيئة كوبتك أورفانز عن فخرها بالدكتور شريف حلمي كعضو في مجلس إدارتها و بخدماته الإنسانية وتميزه في مجال الطب.

من المعروف  ان وسام فرسان القديس يوحنا الأورشليمي أو "فرسان الأسبتارية" وسام عمرة ألف عام وكان يُمنح للأطباء والذين يعملون في الخدمات الطبية بهدف تكريمهم خدمتهم للمرضى وغير القادرين.

وامتد اللقب إلى تكريم الأشخاص الذين يعملون من أجل مساعدة وخدمة المرضى والفقراء، لذا يشمل الترتيب بعض الملوك والنبلاء والعسكريين و رجال الدين و رجال الأعمال والمحاميين وغيرهم من المهن المختلفة، كما ترأس الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ترتيب الفرسان في المملكة المتحدة.

Dr.Radwa
Egypt Air