الخميس 9 مايو 2024

الإنتاج الثقافي يناقش غدا «ثورة 23 يوليو - ونظرة على التاريخ» في ظل الجمهورية الجديدة

ثورة 23 يوليو ونظرة على التاريخ

ثقافة22-7-2022 | 13:46

دار الهلال

يناقش قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، من خلال ملتقى الهناجر الثقافي «ثورة 23 يوليو - ونظرة على التاريخ» في ظل الجمهورية الجديدة، ويأتي ذلك احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو، وتقام المناقشة غدًا السبت في السابعة والنصف مساءً، بمركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادي سرور، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

 ويتحدث في الملتقى الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ بجامعة حلوان، والدكتورة هدى زكريا أستاذ علم الاجتماع السياسي جامعة الزقازيق، والدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ جامعة عين شمس، والكاتب الصحفي عادل السنهوري، والخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبد العزيز.

 

وتدير الملتقى الناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس الملتقى، ويتضمن برنامج الملتقى باقة من الفقرات الفنية تقدمها فرقة كنوز بقيادة الفنان الكبير محمود درويش، مع الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر فيروس كورونا.

 

ويشار إلى أن الملتقى يهدف في المقام الأول إلى إلقاء الضوء على كل ما هو إيجابي وبناء في المجتمع، ومناقشة الموضوعات والأحداث الهامة في تاريخ الوطن لتعريف الأجيال الجديدة بها، وتذكيرهم برموز المجتمع في مختلف المجالات وبطولات القوات المسلحة.

Dr.Radwa
Egypt Air