الأحد 5 مايو 2024

الكشافة البحرية المصرية تشارك في اللقاء الـ21 للجوالة العرب 2022

محمد النحاس ومحمد علم الدين

أخبار23-7-2022 | 12:46

دار الهلال

يشارك محمد النحاس ومحمد علم الدين من الكشافة البحرية المصرية فرع القاهرة في اللقاء الـ 21 للجوالة العرب 2022، والذي يُقام بالمركز الدولي للتدريب والتخييم ببرج السدرية في تونس، وتجمع الكشافة البحرية المصرية علاقات طيبة مع الكشافة التونسية لوجود تعاون متبادل بين الطرفين.

ويشهد اللقاء عدة ورشات وندوات فكرية وحلقات نقاش حول محاور علمية وبيئية وصحية وفنية بمشاركة خبراء في المجالات المذكورة.


ويعتبر هذا اللقاء فرصة للتسويق للسياحة الثقافية عربيا وخاصة على الصعيد العالمي من خلال برنامج كشفي يحمل جملة من الأنشطة الداخلية والخارجية والزيارات العلمية والرحلات السياحية والحملات التوعوية في عديد المجالات فضلا عن السهرات الكشفية المتنوعة.


ويهدف اللقاء أساسا إلى توطيد الصداقة الكشفية العربية وتمتين العلاقات والانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات وتفعيل دور الحركة الكشفية في خدمة وتنمية المجتمعات باعتبار حضور العديد من المشاركين من مختلف دول العالم.


ويذكر أن الكشافة التونسية قد استضافت لقاء الجوالة العرب في نُسختهِ الثانية والرابعة والسابعة والعاشرة والتاسعة عشر، وتستضيفه الآن للمرة السّادسة لاستقبال هذه النسخة المميزة للقاء الواحد والعشرين، بمشاركة فتيات الكشافة العربية من سن 17 إلى 23 سنة لأول مرة في مثل هذه التجمعات الكشفية الإقليمية.