الأربعاء 15 مايو 2024

محافظة الجيزة تزيل 29 حالة بناء مخالف وتعد على الأراضي الزراعية

إزالة

أخبار23-7-2022 | 15:36

دار الهلال

  أعلنت محافظة الجيزة، أنه تم إزالة 29 حالة بناء مخالف وتعد على الأراضي الزراعية.

وأكد محافظ الجيزة أحمد راشد أنه جار متابعة ورصد حالات التعديات وستتم الإزالة الفورية لأي حالة تعد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمواصلة مجهودات الرصد والمتابعة وتكثيف حملات ضبط مخالفات البناء والتعديات على الأراضي أملاك الدولة والزراعية والتصدي لأي محاولات مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث تابع جهود المراكز والمدن والأحياء في إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية وبناء مخالف.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم /السبت/ أن راشد أطلع على جهود مركز ومدينة (أطفيح) في إزالة خمسة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرية منيل السلطان وجزيرة الكريمات على مساحة 850 م في المهد.. وفي مدينة (الحوامدية) تم إزالة مخالفات بناء بالدور الثالث بعقار بقرية الشيخ عثمان، بالإضافة إلى إزالة مخالفات بناء أسوار على أرض زراعية خلف مجمع المدارس ومنطقة الثلاث كباري وإزالة تعديات على الطريق العام بميدان عزت عاشور بقرية أم خنان. 

وتابع محافظ الجيزة أيضا جهود مركز ومدينة منشأة القناطر في إزالة سبعة تعديات على الأراضي الزراعية بناء بالطوب الأبيض بلوكات وغرف وأسوار بقرى بهرمس ووردان والقطا بمساحات تتراوح بين 175م، 100م، 80م وأسوار بطول 700 م بمنطقة غرب الرياح بأبو غالب وحالتي تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 100 م بقريتي أبو غالب والمنصورية.

وأضاف البيان أنه في مركز ومدينة (أبو النمرس) تم إزالة مخالفات بناء أسوار بطول 50م بقرية ميت شماس بالمنوات وإزالة حالتي تعد على أراضي زراعية بمساحات 90م، 100م بقرية العطف بالبليدة بمركز ومدينة (العياط) وفي مركز الصف تم تنفيذ أربعة قرارات إزالة بناء مخالف لغرف بالبلوك الابيض بناحية الديسمي. 

وفي قطاع الأحياء، تابع محافظ الجيزة جهود حي العمرانية في إزالة مخالفات بناء بالدور العاشر بعقار بشارع الشربيني المتفرع من شارع فيصل وإزالة دور مخالف بعقار بشارع مصطفى الأسيوطي.

وقام حي العجوزة بإزالة سقف تم إعادة بناءه من قبل المخالف بالدور التاسع بدون ترخيص بالعقار (2) شارع أخبار اليوم بأرض اللواء، كما قام حي الهرم بإزالة جمالون مخالف في المهد بشارع الفحامين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

Dr.Radwa
Egypt Air