السبت 4 مايو 2024

استمرار حملات تنفيذ الإزالات لحالات البناء على الأراضي الزراعية بأسيوط

حملات لإزالة التعديات

محافظات26-7-2022 | 17:05

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد استمرار حملات تنفيذ الإزالات لحالات البناء على الأراضي الزراعية وأملاك دولة ومخالفات لقانون البناء للتصدى بكل حسم للحد من هذه الظاهرة؛ تنفيذا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدا لفتاح السيسي.

ولفت سعد - في بيان اليوم - إلى تكثيف عمليات الرصد لأي شكل من أشكال التعدي أو المخالفة لإزالتها في المهد وعلى الفور قبل تفاقمها دون تهاون أو تقاعس للحفاظ على حق الشعب والدولة في الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكافة الطرق الممكنة.

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين لردع كل من تسول له نفسه التعدي على حق الدولة والأجيال القادمة، منوهًا بأنه تم تنفيذ حالتي إزالة تعدٍ على أراضي زراعية بقرية بني مر والعصارة، وتنفيذ إزالة أشاير سملات لتعدٍ على أرض زراعة بقرية بني عليج في مركز الفتح.

وقال إنه تم ردم قواعد بحوض "حبلص" بزمام "منقباد" على مساحة 80 م وفك سياج سور بالسلك وصاج بأرض زراعية بحوض مواطئ الجزيرة بمنقباد على مساحة قيراط، وتنفيذ إزالة تعدٍ بناء بلوك على أرض زراعية بحوض أولاد محمود بقرية موشا على مساحة قيراط و6 أسهم.

وأضاف أنه تم إزالة "الطوب البلوك" وإرجاع الأرض لطبيعتها الزراعية، وإزالة سور أقيم خارج الحيز بالمخالفة للقانون بمركز البداري، وقامت رئاسة مركز القوصية بتنفيذ قرار إزالة فورية لتعدي على الأرض الزراعية بالوحدة المحلية بمير. 

Dr.Randa
Dr.Radwa