الأحد 22 سبتمبر 2024

جامعة الإسكندرية تشارك في قافلة طبية موسعة للقرى الأكثر احتياجا

قافلة طبية

محافظات26-7-2022 | 17:51

دار الهلال

 تنظم اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، وجامعة الإسكندرية، ومؤسسة صناع الخير للتنمية في الرابع من شهر أغسطس المقبل قافلة طبية موسعة؛ بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالبحيرة للقرى الأكثر احتياجاً لعلاج المرضي غير القادرين على نفقة الدولة، بقرية العكريشة بمركز ومدينة كفر الدوار.

وقالت الجامعة -في بيان اليوم الثلاثاء- إنه سيتم توزيع جميع الأدوية بالمجان وإجراء العمليات الجراحية تحت إشراف الأساتذة المختصين بجامعة الإسكندرية، في تخصصات (العيون - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الأطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - السكر والغدد الصماء - الجراحة العامة - الأنف والأذن - أمراض النساء - الأسنان - الأطراف الصناعية ).

وفي شأن آخر، بدأت اليوم أعمال دورة التوعية النفسية التي تنظمها وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الإسكندرية لطلاب كلية التربية، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعى، والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية.

وقال عميد كلية التربية، الدكتور محمد أنور، أن أعمال الدورة تستمر لثلاثة أشهر، وتعقد بمعدل محاضرة واحدة أسبوعياً اعتبارا من اليوم، وتلقيها الدكتورة هيلين سليمان رئيس قسم التوعية النفسية بمستشفى المعمورة للصحة النفسية.

وأضاف أن الدورة تهدف إلى تدريب طلاب كلية التربية على التعامل مع المراهقين في سن المدرسة وطريقة التعامل مع هذه الفئة العمرية خلال عملهم المستقبلي.