الأربعاء 26 يونيو 2024

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجة الحرارة يوم الجمعة المقبل

ارتفاع الحرارة

توك شو27-7-2022 | 10:23

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا طقس اليوم يشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مع امتداد منخفض الهند الموسمي الذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، إلى أن درجة الحرارة العظمى اليوم في القاهرة 36 درجة، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة اليوم الجمعة في القاهرة الكبرى 37 درجة لنشهد ارتفاعا آخر في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أنه من المتوقع زيادة فترات سطوع الشمس خلال فترة النهار، وكل هذه العوامل تجعل الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، أما الأجواء على السواحل الشمالية فتكون حارة رطبة خلال فترة النهار.

وأضافت أنه خلال فترات الليل نشهد ارتفاع في درجات الحرارة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، والأجواء ستكون مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خاصة أن نشاط الرياح الموجود بهذه الأيام نسبي، بالإضافة لاستمرار تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.