الخميس 27 يونيو 2024

الأرمن يقضون إجازاتهم على سواحل البحر الأحمر

24-7-2017 | 20:06

أكد سفير دولة أرمينيا بالقاهرة، أرمن ميلكونيان، أن أكثر من 8 آلاف سائح أرميني قضوا إجازاتهم على سواحل البحر الأحمر مؤخرًا، مثمنًا دور الرحلات المباشرة بين بلاده ومصر، والتي تعزز التعاون الثنائي خاصة في مجالات السياحة والتجارة والاقتصاد.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، اليوم الاثنين، السفير أرمن ميلكونيان، لمناقشة سبل التعاون في المجال السياحي.

وأوضح ميلكونيان أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مميزًا جذابًا، نظرًا لتمتعها بشواطئ خلابة، خاصة البحر الأحمر.

من جانبه، أشاد المحافظ - في بيان - بعمق العلاقات الخاصة والطيبة بين البلدين، مؤكدًا استمرار تلك العلاقات في كافة المجالات، خاصة مجال السياحة.

وقال عبد الله إن المحافظة استقبلت عددًا لا بأس به من السائحين الأرمن خلال الفترة السابقة، لافتًا إلى سعي المحافظة لزيادة هذه الأعداد في الفترة القادمة حيث إن المحافظة بها كافة عوامل الجذب السياحي التي يقصدها السائح، كما أنها تقدم كل الخدمات وسبل الراحة لزائريها.

ولفت إلى أن رحلات الطيران المباشر بين الغردقة ويريفان الأسبوعية، ستعمل على زيادة عدد السائحين نتيجة لسهولة الانتقالات وتقليل عدد ساعات السفر.

وفي الختام، تبادل المحافظ والسفير الدرع والهدايا التذكارية، وأعربوا عن حرصهم على زيادة التعاون في كافة المجالات بين البلدين.