السبت 29 يونيو 2024

الترجي التونسي يحقق فوزا بشق الأنفس على «نفط الوسط»

24-7-2017 | 20:07

انتهت مباراة الترجي الرياضي التونسي وفريق نفط الوسط العراقي بفوز الترجي التونسي بشق الانفس بهدف دون رد على الفريق العراقي العنيد بملعب برج العرب, في أولى مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة العربية لكرة القدم بالقاهرة.

وجاء أول أهداف اللقاء في الدقيقة 83 من عمر الشوط الثاني عن طريق لاعب المنتخب التونسي طه يس الخنيسي بعد تمريرة رائعة من أنيس بدري، ليحاول بعدها فريق نفط الوسط العراقي في العودة من جديد وتسجيل هدف التعادل، ولكن كل المحاولات كانت مهدرة.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من فريق الترجي التونسي عن طريق الثلاثي الهجومي أنيس الشعلاني وفخر الدين والخنيسي، لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 3 من عمر اللقاء تقدم لاعب نفط الوسط صالح سدير بالكرة وسدد بقوة وتصدى لها الحارس التونسي معز بن شريفية.

ورد الهجوم التونسي بكرة من اختراق بعمق الملعب، لينفرد اللاعب بدر انيس بالمرمى ويتصدى لها حارس نفط الوسط"جلال حسن" ببراعة في الدقيقة 9 من شوط المباراة الأول.

وفي الدقيقة 33 هجمة منظمة اخرى لفريق الترجي التونسي عن طريق الثنائي الخطير الخنيسي, وفخر الدين, ليطيح بها الأخير بعيداً عن مرمى نفط الوسط, لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي لمباراة الترجي التونسي ونفط الوسط العراقي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من فريق الترجي التونسي, وتسابق مهاجمي باب سويقة في إضاعة الفرص السهلة والمؤكده أمام مرمى نفط الوسط, وذلك كان في الدقيقة 50, 55, 60, 69, 77 عن طريق كلاً من بدر أنيس،الخنيسي، فخر الدين بن يوسف، والمدافع خليل شمام.

وكاد أن يسجل مدافع الترجي التونسي خليل شمام هدفاً بالخطأ في مرماه، وذلك عندما أرسل لاعب نفط الوسط العراقي مؤيد العجان كرة عرضية من الجبهة اليسرى ولكنها ارتطمت بالقائم الايمن للحارس معز بن شريفية، وذلك في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، وفي الدقيقة 80 سجل نفط الوسط العراقي هدف صحيح، وألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.