الأحد 30 يونيو 2024

7 أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين وتمنحك بشرة متألقة

25-7-2017 | 12:34

من أهم المركبات التى تمنح البشرة الحيوية والمرونة التى تتطلع إليها كل امرأة .هى مادة "الكولاجين " والتى يتسبب نقص إنتاجها فى الجسم في مهاجمة التجاعيد للوجه وظهور علامات الشيخوخة من أجل ذلك نقدم لك جملة من الأطعمة التى تعمل على تحفيز  انتاج مادة  الكولاجين فى الجسم ما يمنحك بشرة شابة ومتألقة

 الأفوكادو

تتميز فاكهة الأفوكادو بقدرتها الهائلة على  شد ترهلات البشرة والعمل على ترطيبها بعمق،  بسبب قدرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين فى البشرة كما أنه غني بالأحماض الدهنية المفيدة للجهاز المناعي.

 

الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" :

يساعد فيتامين"سي" على زيادة نسبة الكولاجين  فى الجسم ومن أهم الأطعمة المحتوية على فيتامين سي هو الليمون والبرتقال والفراولة.

الشكولاتة الغامقة:

 تتميز الشكولاتة بغناها بمضادات الأكسدة والعناصر الحيوية  التى تزيد  تدفق الدم للخلايا  البشرة وتعمل على ترطيبها وحمايتها من التلف والشوارد الحرة التى تقلل من مستوى الكولاجين فى البشرة .

الفواكة والخضروات ذات اللون الأحمر:

مثل الطماطم والبنجر والبطاطا، حيث تحتوي هذه الأنواع على مادة " الليكوبينسيل" الذي يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين

الأطعمة  الغنية بالكبريت

يعد الكبريت عنصرا  ضروريا لإنتاج الكولاجين في الجسم، كما أنه يساعد أيضاً على إعادة بناء الكولاجين التى تعرض للضرر ومن أهم الأطعمة الغنية بالكبريت الثوم والزيتون الأخضر والأسود، الخيار، والكرفس.

الصويا :

تحتوي الأطعمة التي تحتوي على الصويا مثل فول الصويا وحليب الصويا، والجبن  على زيادة مادة "الجينستين" والتي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين

الأسماك :

  تعتبر الأسماك وخاصة الأسماك الغنية باوميجا 3  مثل السلمون والتونة والمكريل من العناصر الأساسية التي تساعد علي إنتاج الكولاجين  وتحافظ على مرونة البشرة.

 

 

    الاكثر قراءة