الثلاثاء 14 مايو 2024

كوريا الجنوبية تقيم احتفالا لإحياء ذكرى تضحيات المحاربين القدامى في الحرب الكورية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم27-7-2022 | 11:19

دار الهلال

أقامت كوريا الجنوبية احتفالا لإحياء ذكرى تضحيات قوات الأمم المتحدة المشاركة في الحرب الكورية اليوم الأربعاء في دونجدايمون ديزاين بلازا وسط سيول.

وشارك في الحدث الذي أقيم تحت شعار "وعد كبير، نذهب معا"، حوالي 1,000 شخص، من قدامى المحاربين وكبار المسؤولين الحكوميين والمواطنين والطلاب والجنود.

وقال رئيس الوزراء هان دوك-سو في خطاب ألقاه في الحدث، إنه حتى في هذه اللحظة، تهدد كوريا الشمالية أمن شبه الجزيرة الكورية وتجري استفزازاتها باستمرار، مضيفا أن كوريا الجنوبية ستتذكر دائما حب البشرية الذي أظهره قدامى المحاربين للأمم المتحدة في الحرب الكورية.

وقال إن كوريا الجنوبية ستقوم بالتحضير لليوم الدولي لإحياء ذكرى قدامى المحاربين للأمم المتحدة في الحرب الكورية في نوفمبر والذكرى السبعين لهدنة الحرب الكورية في العام المقبل بأعلى مستوى من رد الجميل.

وبدأ الحدث بغناء المطربين من فرقة الجيش الثامن الأمريكي وفرقة وزارة الدفاع الكورية لأغنية "أريرانج"، وهي أغنية فولكلورية كورية. وعزف الجيش الأمريكي "أريرانج" لوفد الأمم المتحدة العائد بعد توقيع اتفاقية الهدنة في 27 يوليو 1953.

وظهرت أعلام 22 دولة شاركت في الحرب الكورية إلى جانب علم كوريا الجنوبية وعلم الأمم المتحدة. وقدمت عروض متنوعة تكريما لمن حاربوا تحت راية الأمم المتحدة خلال الحرب الأهلية التي استمرت 3 سنوات.

وقاتل حوالي 1.95 مليون جندي من 22 دولة لمساعدة كوريا الجنوبية في الدفاع عن نفسها من غزو كوريا الشمالية بدعم من الصين. توفي أكثر من 37,000 منهم، وفقد 3,950 آخرين.

ونشرت الولايات المتحدة 1.78 مليون جندي، وقُتل 33,686 منهم في الحرب.

وقال هان، إنه من خلال بذل الجهود للحوار والتعاون، ستواصل كوريا الجنوبية الإجراءات المتعلقة بالأمن على أساس التحالف القوي مع الولايات المتحدة.

Dr.Radwa
Egypt Air