الأربعاء 8 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط دولارًا واحدًا للبرميل اليوم 28 - 7 - 2022

ابار نفط

اقتصاد28-7-2022 | 10:26

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط إرتفاعا اليوم بواقع دولار واحد للبرميل، كماارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر القادم 1.13 دولار ، أو 1.1%، إلى 107.75 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت 2.22 دولار أمس الأربعاء. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98.53 دولارًا للبرميل ، مرتفعًا 1.27 دولارًا أو 1.3% ، بعد ارتفاعه 2.28 دولارًا في الجلسة السابقة. كما رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة القياسي مساء امس الأربعاء بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية .

وإنخفضت اسعار مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي ، مقابل توقعات بانخفاض قدره مليون برميل ، بينما انتعش الطلب على البنزين في الولايات المتحدة بنسبة 8.5% على أساس أسبوعي ، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة.

وقال محللو سيتي في مذكرة إن الولايات المتحدة عززت مكانتها كأكبر مصدر للنفط في العالم ، حيث بلغ إجمالي الصادرات الإجمالية من النفط الخام والمنتجات المكررة مستوى قياسيًا بلغ 10.9 مليون برميل يوميًا. وصلت صادرات الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي بلغ 4.5 مليون برميل يوميًا ، حيث تم تداول خام غرب تكساس الوسيط بخصم حاد على خام برنت ، مما يجعل مشتريات خامات الخام الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

قال مسؤول كبير في مجموعة السبع أمس الأربعاء إن الأسعار لقيت دعما أيضا حيث تهدف مجموعة الدول السبع الأغنى إلى وضع آلية لسد أسعار صادرات النفط الروسية بحلول الخامس من ديسمبر. كما أشار مسؤولون تنفيذيون هذا الأسبوع إلي إن نمو إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة قد يكون محدودًا أيضًا بسبب توافر معدات التكسير وأطقمه ، فضلاً عن قيود رأس المال.

Egypt Air