الأحد 5 مايو 2024

محافظ مطروح: مد خطوط أتوبيسات مشروع النقل الجماعي للحرم الجامعي الجديد

محافظ مطروح خالد شعيب

محافظات28-7-2022 | 16:35

دار الهلال

قال محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الخميس، إنه سيتم مد خطوط أتوبيسات مشروع النقل الجماعي من الكيلو 7 إلى الكيلو 10؛ لتيسير نقل الطلاب والمواطنين إلى موقع جامعة مطروح الجديد خلال العام الجامعي مع عمل اشتراكات وتخفيضات للطلاب.

وأضاف محافظ مطروح - خلال حضوره اجتماع مجلس الجامعة - أنه سيتم تحديد التوقيتات بما يتوافق مع مواعيد الدراسة، كذا دراسة توفير سكن للطلاب خاصة الطالبات المغتربات مع مقترح تحويل المقر الإداري للجامعة بالكيلو 4 إلى سكن للطالبات المغتربات للتيسير عليهم.

وقدم المحافظ الشكر لجهود المشاركة المجتمعية للجامعة وأهمية المشاركة بمنشآتها الجديدة وقاعاتها التكنولوجية والتدريبية الهائلة في إعداد واستقبال الدورات التدريبية لأبناء مطروح بسعر رمزى. 

ووجه محافظ مطروح الشكر والتقدير للدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، على دور الجامعة ومشاركتها في محو الأمية وتعليم الكبار، وكذلك والتدريب والتأهيل الرياضي.

ومن جانبه أكد المجلس على أهمية الإعداد الأكاديمي للأطفال مع التعرف على الجامعة ودورها كحاضنة لرعاية المواهب منذ الصغر مع استغلال إمكانيات البحث العلمي، كذلك الإسراع في إنشاء الموقع الإلكتروني المطور لمحافظة مطروح بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، كما ناقش بدء الاستعداد والتجهيز المبكر للعام الجامعي الجديد مع بدء الدراسة بعدد من الكليات وانتقالها إلى الحرم الجامعي الجديد.