الإثنين 13 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 29-7-2022.. «التضامن» تحارب الفساد في مكاتب التأهيل

خفض تداعيات تغير المناخ

تحقيقات29-7-2022 | 11:54

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 29-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، مناقشة الشركاء والخبراء في مجالات التنمية الحضرية وتغير المناخ المفاهيم والآليات الهادفة للوصول إلى مدن أكثر استدامة، وتأكيد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر أن مصر لديها تجربة رائدة في مكافحة الإرهاب والتطرف ولديها تنسيقات عديدة مع كافة الدول العربية من منطلق استراتيجية رفض التطرف والأفكار الهدامة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مناقشة الشركاء والخبراء في مجالات التنمية الحضرية وتغير المناخ المفاهيم والآليات الهادفة للوصول إلى مدن أكثر استدامة، في ورشة عمل مبادرة "المدن المستدامة"، والتي استضافتها الرئاسة المصرية للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في مقر وزارة الخارجية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat وبتيسير من منظمة الحكومات المحلية من أجل الاستدامة ICLEI.

ووفقا لبيان وزعه اليوم المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، تضمنت ورشة العمل مناقشات مثمرة بين مختلف الشركاء والخبراء وقادة المدن، من ضمنهم نائب مدير إدارة المناخ والبيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية، السفير أيمن ثروت، والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في المنطقة العربية، الدكتور عرفان علي، ونائب الأمين العام والمدير الإقليمي لإفريقيا بمنظمة الحكومات المحلية من أجل الاستدامة، كوبي براند.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر أن مصر لديها تجربة رائدة في مكافحة الإرهاب والتطرف ولديها تنسيقات عديدة مع كافة الدول العربية من منطلق استراتيجية رفض التطرف والأفكار الهدامة.

وقال جبر - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان - "إن مصر لها تجربة رائدة في الحرب ضد الإرهاب ففي سنوات قليلة استطاعت أن تدحر الإرهاب وأفكاره الرافضة لبناء الأوطان".

وأضاف أن الإعلام يسعى إلى مواجهة مواقع التواصل الاجتماعي والفضاء الفسيح المليء بالأكاذيب التي تستهدف الشعوب العربية ومن بينها مصر وتحاول اختراق القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية.. مؤكدا أن الإعلام يسعى إلى صنع خط دفاعي للحفاظ على القيم وحماية المجتمع.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، قرار وزيرة التضامن الاجتماعي غلق مكتب تأهيل أوسيم وإبلاغ الجهات الرقابية، وتحويل جميع الحالات إلى كل من مكتب التأهيل الاجتماعي بهرمس وعنوانه "المدرسة الجديدة نزلة عبد المقصود بجوار كافيتريا دياب بهرمس"، ومكتب التأهيل الاجتماعي بإمبابة "شمال" وعنوانه بعد نفق المنيرة شارع النادى الرياضى فوق مسجد الجمعية الشرعية بالسنة المحمدية إمبابة.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي التصدي بكل قوة وحسم لأي مخالفات يشهدها أي قطاع من قطاعاتها، وتقوم بإحالتها فورا إلى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم حيال مرتكبيها.

وفى إطار توجيهات  بالمتابعة الميدانية المستمرة لمكاتب التأهيل الاجتماعي التابعة لإشراف الوزارة وتشديد إجراءات المتابعة والمراقبة علي تلك المكاتب تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء، وكذلك في إطار توجيهاتها بسرعة استخراج بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة والمتوسطة وحل جميع المشكلات الخاصة بها، تبين الاشتباه فى وجود بعض المخالفات لدى المكتب المشار إليه.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أنه تم حصر 283 قطعة أرض بالمحافظات لإقامة أسواق للجملة ونصف الجملة عليها، منها 128 قطعة أرض تخضع لولاية المحافظات في 21 محافظة، و132 قطعة أرض تحت ولاية وزارة الموارد المائية داخل نطاق كردون 17 محافظة، إضافة إلى 23 قطعة أرض تحت ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعي في نطاق 15 محافظة، وتزيد مساحة جميع الأراضي على 1000 م2.

وأكد شعراوي - في بيان اليوم الجمعة - أن الوزارة تعمل على قدم وساق، وبخطة هادفة لتنفيذ التكليفات في هذا الشأن، وذلك بناء على اللجنة التي شكلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برئاسة وزارة التنمية المحلية، وتضم في عضويتها ممثلين من وزارات الأوقاف والموارد المائية والري والتموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، لحصر جميع الأراضي غير المستغلة على مستوى المحافظات، ووضع تصور للمعايير التي يتم على أساسها اختيار قطع الأراضي، وتصنيفها وفقا لعدد من الأولويات، وطبقا للمساحات المتوفرة.

وأشار إلى أن اللجنة أوصت بإعطاء الأولوية في إقامة الأسواق والمعارض لعواصم المحافظات والمدن الرئيسية ثم المدن الفرعية، واستخدام قطع الأراضي الصالحة التي تزيد مساحتها على 2000 م2 كأسواق دائمة للجملة بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، واستخدام الأراضي التي تتراوح مساحتها من 1000 م2 إلى 2000 م2 كأسواق دائمة لنصف جملة للمستهلكين بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، إضافة إلى الاستفادة من قطع الأراضي المقترحة داخل القرى في إقامة أسواق سوق اليوم الواحد، والأسواق المقامة ضمن مبادرة حياة كريمة.

Dr.Radwa
Egypt Air