الإثنين 13 مايو 2024

انخفاض اسعار البنزين في أمريكا لليوم الـ43 على التوالي

بنزين امريكي

اقتصاد29-7-2022 | 13:33

سناء مصطفي

انخفضت أسعار البنزين في أمريكا اليوم الجمعة 29 يوليو 2022، وسط توقعات باستمرار الانخفاض دون 4 دولارات للجالون في الشهر المقبل.

وانخفض متوسط سعر البنزين في محطات الوقود الأمريكية عند 4.28 دولار للجالون، ما يعتبر الانخفاض اليومي الـ43 على التوالي، كما يقل عن المستوى القياسي المسجل في منتصف يونيو عند 5.016 دولار.

وقال باتريك هان رئيس وحدة تحليل المواد البترولية في جازبادي إن متوسط سعر البنزين على الصعيد الوطني الأمريكي في طريقه للوصول إلى 3.99 دولار للجالون في بداية شهر أغسطس المقبل.

وأوضح باتريك أن أسعار البنزين في أمريكا انخفضت الأربعاء الماضي بمقدار 4.5 سنت، كما أدي إنخفاض الطلب على البنزين الولايات المتحدة إلي خفض أسعار البنزين في الأسابيع الأخيرة، بينما انكمش الاقتصاد الأمريكي للربع الثاني على التوالي، مما زاد من فرص حدوث ركود، حيث أدى التضخم المرتفع منذ عقود إلى تقويض الإنفاق الاستهلاكي، وأدى ارتفاع أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إعاقة الاستثمار التجاري والطلب على الإسكان.

وكشف التقدير الأولي لوزارة التجارة أمس الخميس أن الناتج المحلي الإجمالي انخفض بمعدل 0.9% إلي 4.4% من 5.2% على أساس سنوي بعد انخفاض بنسبة 1.6% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام. ارتفع الاستهلاك الشخصي ، وهو الجزء الأكبر من الاقتصاد الأمريكي..

وكشفت تفاصيل التقرير انخفاضًا في الإنفاق التجاري والحكومي والاستثمار السكني. كما أثرت المخزونات على الناتج المحلي الإجمالي.وفقا لبلومبرج هناك تقدم بنسبة 0.4 % في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة بنسبة 1.2 % في الإنفاق الاستهلاكي وإنخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل عامين بعد أن قلل التقرير من فرص حدوث زيادات قوية في سعر الفائدة الفيدرالية .

Dr.Radwa
Egypt Air