الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. افتتاح رئيس جامعة القاهرة المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي

رئيس جامعة القاهرة

تحقيقات30-7-2022 | 13:24

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 30-7-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، افتتاح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي الـ 21، بعنوان "العلاج الطبيعي وجودة الحياة"، وانطلاق اليوم امتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية طبقًا للجداول المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، افتتاح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي الـ 21، بعنوان "العلاج الطبيعي وجودة الحياة" بمشاركة العديد من الأساتذة والخبراء والمتخصصين في مجال العلاج الطبيعي، بحضور الدكتور محسن العطار نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة، والدكتورة أمل يوسف عميدة الكلية، والدكتورة جيهان المنياوي عميدة الكلية السابقة والدكتور حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات قصر العيني.

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت - في كلمة له - بحرص الأساتذة والباحثين والطلاب على الاشتراك في المؤتمرات العلمية التي تقدم خلاصات العلم والتجربة والتي تعد ميدانا خاص للتعلم وتبادل الخبرات.

وأكد الدكتور الخشت أهمية موضوع المؤتمر "جودة الحياة" لقياس مدى تقدم الدول لأنه يشمل الجوانب المادية وغير المادية.. لافتا إلى أن مجال الطب بجميع تخصصاته وفي قلبه العلاج الطبيعي له علاقة وطيدة بمفهوم جودة الحياة، وأشار إلى أن جودة الحياة الصحية هي من معايير جودة الحياة ومرتبطة بقدرة الفرد على استخدام جسده والتمتع بإمكانيات هذا الجسد.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج في جامعة عين شمس، إننا نعيش الآن مسيرة تطوير التعليم المتنامية ونحن سعداء برصد الدولة 2 مليار و216 مليون  دولار لتطوير التعليم.

وذكر خلال استضافته في القناة الأولى المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم ببناء إنسان جديد لمجتمع جديد، وفي هذا الإطار كان لا بد من وضع المناهج المصرية في منافسة عالمية وفي إطار التعليم العالمي. 

وأضاف أن اللغة الإنجليزية لغة اختراع وابتكار ولغة العلم وهناك الكثير من أولياء الأمور القادرين ماديًا يلحقون أطفالهم بالمدارس الدولية والخاصة التي يُدرس بها العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية.

وأشار إلى أن الطلاب لا يتفوقون في كليات الطب والهندسة إلا عندما يكونوا متفوقين في اللغة الانجليزية لهذه المواد، وطلاب المدارس المصرية عندما يلتحقون بهذه الكليات يكون لديهم صعوبة في النجاح بها بسبب اللغة الانجليزية. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق اليوم امتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية طبقًا للجداول المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

وأوضح هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر  أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية ٤٢٢ طالبا موزعين على ٣ ثلاث لجان مدرسة الغردقة الثانوية بنين، مدرسة الغردقة الثانوية بنات، مدرسة أحمد شوقي الصناعية بالشلاتين.

 لافتاً بأنه تم  التنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بلجان سير الإمتحان وفقًا للقرارات والتعليمات الخاصة.
 
وأضاف السيد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية بالإدارات .