الإثنين 29 ابريل 2024

سعر كرتونة البيض اليوم السبت.. يصل إلى 75 جنيها

كرتونة البيض

الهلال لايت 30-7-2022 | 14:20

إيمان علي

سعر كرتونة البيض، بات من أهم الأمور التي يبحث عنها المصريون كل يوم، وبخاصة مع الارتفاع الجنوني الذي شهدته أسعار البيض خلال الفترة الماضية.

ويعتبر البيض من أهم السلع التي تٌستخدم في المنازل المصرية، إذ تحرص ربات البيوت بشكل دائم ومستمر على مطالعة أسعارها التي تختلف من وقت لآخر، نظرًا لعدم قدرتهن على الاستغناء عنه، ليس في تناوله كوجبة أساسية فقط ولكن لأنه يدخل في مكونات الكثير من وصفات الطعام.

أسعار البيض اليوم

ومن جانبه، قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة إن سعر كرتونة البيض اليوم شهد استمرارا في الاستقرار الذي بدأه خلال الأيام القليلة الماضية، ليصل سعر الكرتونة الواحدة في الأسواق والمحلات التجارية اليوم السبت في المزارع إلى قيمة مالية تتراوح بين 58 و60 جنيهًا.

ويصل السعر للمستهلك إلى ما بين 63 و65 جنيهًا، أما سعر طبق البيض الأحمر فاختلف بين 57 و59 جنيهًا في المزرعة، ليصل للمستهلك بسعر 65 جنيهًا تقريبا، فيما جاء سعر طبق كرتونة البيض البلدي اليوم ليصل من المزرعة للمستهلك بقيمة مالية تتراوح بين 65 و70 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض اليوم السبت

وبالنسبة لسعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر في الأسواق اليوم السبت التي تحتوي على 30 بيضة، يصل إلى ما بين 70 و75 جنيهًا، بينما سجل سعر كرتونة البيض البلدي التي تتكون من 20 بيضة 50 جنيهًا.

أقرأ أيضًا

وزير التموين: لن يحدث زيادة في أسعار البيض.. ونطرح 40 ألف طبق يوميا

وزير التموين يوجه بتخفيض سعر طبق البيض بالمجمعات ‏إلى 62 جنيهًا

سعر البيض للمستهلك

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية قد وجه  الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيض سعر طبق ‏البيض إلى 62 جنيها بدلا من 65 جنيها.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن القرار جاء بعد ‏انخفاض أسعار البيض المحلي لتخفيف العبء على المواطن، مشيرا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات ‏الاستهلاكية.

وقال المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال أن الوزير تلقى تقريرا من الشركة القابضة ‏بتخفيض أسعار طبق البيض إلى 62 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية، ‏وأضاف التقرير أنه يتم ضخ كميات مناسبة بكل ‏مجمع استهلاكي طبقا للطلب عليه بالمجمع الموجود في المكان، وأن ‏الكميات المتعاقد عليها في ازدياد طبقاً لطلب المواطنين أيضاَ.‏

انخفاض اسعار البيض

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة توفر مليار دولار من زيادة المساحة المنزرعة من القمح بمشروعي توشكى ومستقبل مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن أزمة ارتفاع أسعار البيض تعود إلى خروج بعض المربين الصغار، وأوضح أنه لن يحدث زيادة في أسعار البيض ويتم طرح 40 ألف طبق بيض يوميًا، بالإضافة إلى إنتاج وزارة الزراعة.

وأكد أن توجيهات رئيس الدولة بعدم المساس بالدعم الخاص برغيف العيش.

Dr.Randa
Dr.Radwa