الأحد 22 سبتمبر 2024

العمر مجرد رقم.. سيدة تبلغ مائة عام وتعمل مدربة في صالات الألعاب الرياضية

السيدة

الهلال لايت 31-7-2022 | 19:33

ميادة عبد الناصر

إدنا شيبارد هي من عشاق اللياقة البدنية الملهمين البالغة من العمر 100 عام، تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع، ما يثبت أن العمر هو مجرد رقم، شاركت أسرارها لحياة طويلة وسعيدة.

ووفقا لموقع "ديلي ستار" البريطاني  فالجدة هي عضوًا في مركز Broadmeadows Aquatic and Leisure في شمال ملبورن لمدة 40 عامًا، وعلى الرغم من عمرها، تستطيع إدنا القيام بتمارين الضغط الكاملة، والجلوس، والألواح الخشبية، وقرفصاء الحديد، والتمارين مع حمل أوزان 5 كجم في كل يد. 

وقالت إدنا: "أنا أستمتع بالتمارين الرياضية، فهي تجعلني أشعر بالرضا ومن المهم الحفاظ على حركة الجسم وفي هذه الأيام، اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم اثنين وجمعة للمشاركة في دروس تاي تشي والأيروبكس والأوزان - وفي أيام الأربعاء اتمشى داخل النادي وفي بعض الأحيان اشارك في ما يصل إلى خمس فصول في الأسبوع. 

من سن الثالثة وحتى سنوات المراهقة، وقد كانت إدنا تحب الرقص وتمارس تمارين الجمباز عندما كانت شابة، شاركت أيضًا في رقص الصالة وتتذكر قائلة: "في سن الحادية عشرة، فزت بجائزة أفضل طفل في مجال التربية البدنية في فيكتوريا وفي السنوات السابقة ، شاركت إدنا في ثمانية فصول في الأسبوع، بما في ذلك دروس السباحة وزومبا.  

في الأيام التي لا تشعر فيها بالرغبة في ممارسة الرياضة، لا تزال قادرة على ارتداء حذائها الرياضي وزيارة مركز الترفيه لحضور جلسة تدريبية.