الجمعة 17 مايو 2024

غدا.. صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس 2022

وزارة التموين

اقتصاد31-7-2022 | 14:14

أنديانا خالد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء 40 ألف منفذ يتنوعوا ما بين منافذ جمعيتي والمجمعات ‏الاستهلاكية وبدالي التموين، غدا الاثنين 1 أغسطس 2022، في صرف مستحقات المواطنين من ‏السلع علي بطاقة الدعم بالسلع الجديدة التي دخلت المنظومة بداية ‏من شهر أغسطس 2022.

 

وقال أحمد كمال – معاون الوزير ‏المتحدث الرسمي للوزارة، أن الدولة تنفق شهرياَ لتلبية احتياجات ‏المواطنين علي بطاقة الدعم بالنسبة للسلع ما يصل إلي 3 مليار ‏جنية بواقع بتعدي الـ 36 مليار جنية سنوياَ.

 

وأشار إلى أن ‏عدد السلع التي تصرف علي بطاقة الدعم وصل إلي 26 سلعة ‏تتنوع ما بين ( الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والبسكويت) وغيرها من السلع الأخرى.

 

وأضاف ‏المتحدث الرسمي، أن وزير التموين و ‏التجارة الداخلية، قد شدد علي مديري المديريات بمتابعة صرف ‏السلع التموينية بمنافذ الصرف للتأكد من جودتها ووصول السلع ‏إلي مستحقيها.

 

 وأشار إلي أن عدد المستفيدين من دعم السلع ‏علي البطاقة التموينية يصل إلي 64 مليون مواطن، مؤكدا أن ‏مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية ) قد قاما بصرف ‏استعاضات السلع إلى منافذ صرف السلع التموينية في الأيام ‏الماضية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع علي بطاقة الدعم.

 

وأكد كمال أن السلع الغذائية متوفرة بمخازن الشركتين ‏ويصل المخزون الاستراتيجي بكل مخزن من تلك السلع إلي ‏الثلاثة أشهر طبقاَ لتوجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي – وزير التموين و التجارة الداخلية، تحسباَ للتغيرات ‏الجوية، منوهاَ إلي أن الوزارة تقوم يومياَ بإمداد هذه المخازن ‏بالسلع المطلوبة من المخازن الإستراتيجية الكبيرة للحفاظ علي ‏رصيدها من السلع.