الثلاثاء 14 مايو 2024

أسعار النفط.. برنت يسجل 103.97 دولار للبرميل

براميل نفط

اقتصاد31-7-2022 | 15:04

سناء مصطفي

بلغت اليوم الأحد 31 يوليو 2022، أسعار النفط، 103.97 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 98.62 دولار للبرميل، حيث انخفضت الأسعار مع نهاية الأسبوع الماضى.

ووفقا لوكالة لـ"رويترز"، هناك توقعات بأن يسجل خام برنت 105.75 دولار للبرميل في المتوسط، يسجل الخام الأميركى 101.28 دولار للبرميل في المتوسط هذا العام.

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها أو التكتل المعروف باسم "أوبك+"، في الثالث من أغسطس القادم لتحديد أسعار السوق.

ووفقا "أوبك+" يدرس التكتل الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر، ولكن مصدرين في التكتل أبلغا كما ستجري مناقشة زيادة طفيفة في الإنتاج.

وأشار محللون إلى أنه سيكون من الصعب على "أوبك+" زيادة الإمدادات في ظل الصعوبات التي يواجهها كثير من المنتجين بالفعل للوفاء بحصص الإنتاج.

وقال هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، إن لديه تطلعات وأفكار يقدمها بالتنسيق مع جميع الدول الأعضاء تستهدف النهوض بالمنظمة ومواجهة التحديات المستقبلية وأهمها الحفاظ على توازن أسواق النفط واستقرارها.

وأضاف الغيص، في تصريح اليوم الأحد، أنه يباشر عمله في منصبه الجديد يوم غد الاثنين أول أغسطس 2022 خلفا للنيجيري محمد باركيندو وأن تزكيته من قبل الدول الـ 13 الأعضاء في المنظمة جاءت ثمرة جهود مضنية وعمل دؤوب بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الدكتور محمد الفارس، مؤكدا أن اختياره لشغل هذا المنصب الدولي المهم يعكس ما تحظى به دولة الكويت من مكانة مرموقة داخل (أوبك) معربا عن تطلعه إلى النهوض بالمنظمة وتطويرها.

Dr.Radwa
Egypt Air