الخميس 23 مايو 2024

تجديد حبس عصابة انتحلت صفة ضباط شرطة لسرقة السيارات بالشيراتون

26-7-2017 | 13:21

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم، الأربعاء، بتجديد حبس تشكيل عصابى مكون من عاطلين، 15 يوما، وذلك لقتلهما مقاول خلال مطاردة الشرطة معهما لضبطهما لتورطهم فى سرقة السيارات بمنطقة السلام والشيراتون.

وكانت التحقيقات كشفت أن المتهمين وهم هشام خليل، ومحمد أحمد، انتحلوا صفة ضابط شرطة والثاني صفة مستشار، واعتادوا على سرقة السيارات والاستيلاء على متعلقاتها.

وأسفرت التحقيقات عن أن المتهمين قبل تلك الواقعة، قاموا بالاعتداء على سيارة ضابط شرطة وسرقة الطبنجة الخاصة به، وبعد الحادث بعدة أيام تمكنوا من سرقة سيارة أخرى خاصة بطالب جامعي بمنطقة الشيراتون، حيث استولى المتهمون على اللاب توب المتواجد بالسيارة وفروا هاربين.

وتمكن الطالب المجني عليه من تحديد هويتهم بعد أن قام بتفريغ كاميرات مراقبة كانت أمام سيارته التى تعرضت للسرقة، وأبلغ الأجهزة الأمنية عن المتهمين وخلال مطاردة الشرطة لهم، انتهت المطاردة بمقتل أحد أقارب الطالب ويعمل مقاول، وذلك بعد أن أطلق المتهمين عدد من الأعيرة النارية للإفلات من الشرطة، إلا أنه تم ضبطهم وأسندت إليهم النيابة تهمة القتل والسرقة واستخدام أسلحة بدون ترخيص، وترويع الآمنين.

وتبين أن المتهمين وهن "هشام. خ"، 35 سنة،عاطل، ومسجل خطر، وبحوزته سلاح ناري "طبنجة ع عيار 9مم" المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، و"محمد. أ"، 40 سنة، قهوجي، وبحوزتهما السيارة ماركة "هيونداى ماتركس" مثبت عليها لوحات معدنية تحمل أرقام "141831 ملاكي الإسماعيلية فضي اللون، وبالكشف عن اللوحات المعدنية المثبتة تبين أنها غير خاصة بالسيارة وبالكشف الفني على السيارة تبين أن أصل لوحاتها تحمل أرقام 21770 ملاكى الإسماعيلية والمبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 3075 لسنة 2009م جنح قسم أول الإسماعيلية.

وعثر بحوزة المتهم الأول على كارنيه خاص بوزارة العدل "هيئة التفتيش القضائي" مثبت به صورته باسم أحمد سعيد، "مزور"، وآخر خاص بنادي القضاة باسم أحمد حسن، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.