الأحد 28 ابريل 2024

إنشاء مركز لعلاج الإدمان في كل محافظة بحلول 2025

علاج الإدمان

توك شو1-8-2022 | 14:27

قال الدكتور هشام جمعة، أخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن علاج الإدمان بشكل عام يتم على عدة مستويات ومراحل، لافتا إلى أن المركز الذي تم إنشاؤه  في محافظة دمياط ضمن مبادرة حياة كريمة لمكافحة الإدمان متكامل حيث يشمل عيادات خارجية وسعة 180 سريرا في الأقسام الداخلية.

وأشار هشام جمعة، خلال استضافته عبر فضائية "دي إم سي"، إلى أن المركز متكامل من حيث إمكانياته يحتوي على كل الأنشطة التأهيلية اللازمة لإعادة المدمن ودمجه مرة أخرى في المجتمع  بتوفير الأنشطة الرياضية والترفيهية بالمركز وكذلك توفير خاصية العلاج بالعمل عن طريق توفير ورش عمل لتعليم المدمنين بعض الحرف التي يخرج بها طاقته.

وأكد أن التعاون بين صندوق مكافحة الإدمان ومحافظة دمياط مثمر جدا في مجال العلاج والتوعية والتثقيف ويتمثل ذلك في عمل زيارات منزلية للأسر والنزول للمدارس في مختلف المحافظات لوقاية الفئة المستهدفة من خطر الإدمان.

وأوضح أن هناك 28 مركزا على مستوى 17 محافظة وقريبا سيتم افتتاح مركزين أحدهما في قنا والآخر في الجيزة، ويطمح الصندوق تحت توجيهات وزير التضامن الاجتماعي أن بحلول عام 2025 سيتواجد مركز لعلاج الإدمان في كل محافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa