الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يطالب بالاستفادة من عمل الوعَّاظ داخل المؤسسات لمواجهة الأفكار الهدامة

جانب من الاستقبال

محافظات3-8-2022 | 17:21

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة على دور الأزهر الشريف في ترسيخ و نشر تعاليم الدين الإسلامى السمحة و تقوية الوحدة الوطنية و أن دور الأزهر يمتد محليًا و عالميًا حيث يعد منارة علمية و دعوية و رمزًا للعالم الإسلامى مؤكدًا على اهتمام و دعم القيادة السياسية بدور الأزهر في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم / الأربعاء/ وفد مَجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإسلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية يرافقه الشيخ محمد عبدالهادي مدير عام منطقة الوعظ والشيخ أشرف السعيد مدير الدعوة بمنطقة وعظ الإسماعيلية.

وتناول اللقاء - حسب بيان - مناقشة عدد من الموضوعات المثمرة وكذلك التنسيق بين المحافظة والمنطقة حول تبني رؤية الدولة في حل المشكلات التي تواجهها المحافظة و تعيق العملية التعليمية، فضلا عن إمكانية إقامة ندوات تحت إشراف المحافظة؛ لزيادة الوعي و الانتماء لدى مواطني المحافظة والاستعانة بعلماء الأزهر للمشاركة بدورات لمواجهة التحديات المختلفة.

وطالب محافظ الإسماعيلية بزيادة الاستفادة من عمل الوعَّاظ داخل مؤسسات المحافظة؛ لبيان صحيح الدين، مؤكدًا تبني المحافظة للحوارات المجتمعية حول المبادرات التي يطلقها مَجمع البحوث الإسلامية لمواجهة الظواهر والسلوكيات الخاطئة والانحرافات الفكرية التي تعيق عملية التنمية وتؤثر سلبًا على الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة.

ومن جهته، نقل الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية تحية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لمحافظ الإسماعيلية و دوره في دعم خطط الدعوة التي تتم بالمحافظة مؤكدًا على أهمية تواجد الوعاظ داخل الشارع .

Dr.Radwa
Egypt Air