الأربعاء 22 مايو 2024

جامعة جنوب الوادى تشارك فى ملتقى التعليم فى قنا بين الواقع والمأمول

جانب من اللقاء

محافظات3-8-2022 | 20:33

دار الهلال

أكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة على استعداد تام للتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا في كافة القضايا التى تخدم التعليم فى محافظة قنا والمشاركة في أي مبادرة تقوم بها المديرية لخدمة الطلاب والعمليه التعليمية. 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم /الأربعاء/ وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور صبري خالد عثمان بحضور الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لبحث خلق فرص وآليات للتعاون المستمر بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة فى العديد من المستجدات فى العملية التعليمية والمناهج الجديدة ودور جامعة جنوب الوادي في المساهمة في المشاركة بـ " ملتقى التعليم فى قنا بين الواقع والمأمول الذى تعتزم المديرية فى تنظيمه لشرح هذه المناهج الجديده من خلال اساتذة كليات الجامعة " . 
وأعرب رئيس الجامعة عن ترحيبه في مشاركة الجامعة بهذا الملتقى من خلال أساتذة الجامعة لشرح المناهج الدراسية الجديده وتبسيطها للطلاب.
ومن جانبه، أشار الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تعد بيت خبرة تعليمية لما تملكه من إمكانيات وخبراء في التعليم ودائما حريصة على التعاون مع مديرية التربية والتعليم في أي مبادرة تقدم النفع للطلاب في مراحل التعليم الأساسي أو تقديم محاضرات بأكاديمية المعلمين لتساهم في رفع كفاءة المعلمين بمحافظة قنا.
ومن ناحيته، أعرب الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا عن سعادته بهذا اللقاء للدور الفعال الذى تقوم به جامعة جنوب الوادي قاطرة النهضة التعليمية والتربوية بقنا والدور الريادي لرئيس الجامعة في تفعيل أي مبادرة تخدم العملية التعليمية بكافة أركانها.
وأضاف أن اللقاء تناول أيضا أوجه التعاون بين الجامعة والمديرية من خلال طلاب وأساتذة الجامعة فى تنفيذ زيارات ميدانية للمدارس وإجراء لقاءات مع المعلمين وأولياء الأمور حول الأنجازات التى تحققت فى التعليم والمشكلات التى تواجههم وكيفية إيجاد حلول لها وأيضا استطلاع رأى المواطنين فى مبادرة " حياة كريمة " وما قدمته من تنمية في القرى والمراكز وتأثيرها على حياتهم.