الجمعة 28 يونيو 2024

لحظة مرعبة لـ هروب طيار من السقوط بطائرته الشراعية .. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 4-8-2022 | 12:09

ميادة عبد الناصر

في واحدة من اللحظات المرعبة، انتشر مقطع فيديو ظهر فيه طائرة شراعية  تسقط على الأرض بعد أن تشابكت خيوطها في الرياح العاتية ، قبل أن يتمكن قائدها من فتح إطلاق النار الإنقاذي "ثانية واحدة" قبل أن يفوت الأوان للبقاء على قيد الحياة.

كان كيفن فيليب يطير بالمظلات في أورغانيا ، إسبانيا ، ويمارس رياضة الطيران الشراعي - وهو نظام الطيران المظلي الحر الذي يتضمن أداء مناورات تتحدى الجاذبية.

ومع ذلك ، فإن السويسري واجه مشكلة عندما بدا أنه اصطدم بمظله أثناء قيامه بخدعة ، مما تسبب في تشابك الكابلات ووما زاد الامر سوءا أنه عندما حاول إطلاق مظلته الأولى ، فشلت في الانتشار بسبب الخيوط المتشابكة - مما دفعه للانهيار نحو الأرض التي تقترب بسرعة.

ونشر فيليب لقطات - تم التقاطها من كاميرا بزاوية 360 درجة على خوذته - لتجربة الاقتراب من الموت على موقع يوتيوب والتي اظهرت كيف اندلعت الحادثة من وجهة نظر فوق رأسه وأظهر مقطع فيديو منفصل ، تم تصويره من الأرض ، مدى سرعة هبوطه من السماء - وتدافعه المحموم لإنقاذ نفسه.

في وصف الفيديو ، كتب على موقع يوتيوب أن مشاكله بدأت عندما واجه "اضطرابًا شديدًا" أثناء محاولته خدعة الطيران المظلي Acro. ولقد فشلت خدعة الطيران الشراعي في الاضطرابات القوية وتوقف خط الفاصل وقال فيليب إن الوقوع في الصفوف والجناح جعل مظلة الإنقاذ تقذف بقوة.

وأظهرت لقطات من كاميرا الخوذة الخاصة به وهو يؤدي خدعة ، حيث فقد فيليب السيطرة واصطدم بمظلة الطائرة الشراعية وأثناء قيامه بذلك ، أصبحت الكابلات التي تربطه بالطائرة الشراعية متشابكة حوله والمظلة ، مما تسبب في تجعد الجناح وخلفه مثل الريح - حيث بدأ يتسارع نحو الأرض القاحلة أدناه.

وردًا على الخطر ، نشر فيليب مظلته الإنقاذية ليبدأ نزوله. ومع ذلك ، تُظهر اللقطات أن مظلته فشلت في الانطلاق ، وبدلاً من ذلك كانت تتأخر في الأعلى بجانب الجناح المتشابك.

ومع اقتراب الأرض أكثر فأكثر ، كان على الطيار المظلي التفكير بسرعة. على الرغم من الأسلاك المتساقطة ، تمكن من الوصول إلى مظلته الاحتياطية.

يظهر في اللقطات أنه يسحب المظلة البرتقالية بعيدًا عن جسده ويمزقها مفتوحة ، ويطلقها في الوقت المناسب حتى تفتح فوقه - قبل لحظات من تحطمها كان سيصطدم بالأرض.

بدلاً من ذلك ، بينما ترتفع الأرض لمقابلته وجناحه ومسار المظلة الأولي في شكل متشابك فوقه ، تظهر اللقطات أنه يهبط بسرعة - ولكن بأمان - في الأدغال.

في نهاية مقطع الفيديو الخاص به على YouTube ، يظهر فيليب وهو يحمل طائرته الشراعية المتشابكة أعلى الكاميرا ، ويوضح كيف أدت الخطوط إلى إعاقة الجناح تمامًا.

في الطيران الشراعي ، نواجه الكثير من المحاولات والأخطاء في تعلم الحيل. مع 2-3 مظلات إنقاذ وكثير من الارتفاع يمكننا تدريب هذا النوع من الرياضة بأمان.

 

الاكثر قراءة