الأحد 5 مايو 2024

تايوان تدين سقوط صواريخ صينية بالقرب من مياهها الإقليمية

صاروخ

عرب وعالم4-8-2022 | 14:13

دار الهلال

أدانت وزارة الدفاع التايوانية اليوم /الخميس/، التدريبات التي يقوم بها جيش التحرير الصيني وسقوط صواريخ بالقرب من مياهها الإقليمية، واصفة اياها "بالأعمال غير العقلانية" تشوهه السلام الإقليمي.

ونقلت صحيفة /فوكس تايوان/ المحلية عن وزارة الدفاع قوله إن جيش التحرير الصيني اطلق عدة صواريخ باليستية على المياه القريبة من تايوان اليوم في اطار التدريبات العسكرية التي بدأت بالقرب من الجزيرة ظهر اليوم.

وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها إن عدة صواريخ /دونج فنج/ الباليستية أطلقها جيش التحرير الشعبي سقطت في المياه بالقرب من الأجزاء الشمالية الشرقية والجنوبية الغربية من الجزيرة ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتشتمل سلسلة صواريخ /دونج فنج/ على مجموعة من الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة ومتوسطة المدى وعابرة للقارات يديرها جيش التحرير الشعبي.

وأشارت وزارة الدفاع الوطني إنها تتابع بشكل فوري أنشطة إطلاق الصواريخ لجيش التحرير الشعبي بفضل المراقبة والاستطلاع ، وأنها تواصل تعزيز أنظمتها الدفاعية واستعدادها القتالي. 

وكانت الصين قد أعلنت عبر وسائل الإعلام الرسمية مساء امس الأول أنها ستجري تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في الفترة من 4 إلى 7 أغسطس الجارى في ست مناطق بالقرب من تايوان ، تتعدى أجزاء منها المياه الإقليمية لتايوان.

واعتبر هذا الإعلان ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.