الأحد 12 مايو 2024

"أمهات مصر" توجه رسالة لأولياء الأمور والطلاب قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة

عبير أحمد

تحقيقات4-8-2022 | 16:40

إسراء خالد

يترقب أسر طلاب الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بحالة من القلق والتوتر، والمحتمل إعلانها مطلع الأسبوع المقبل.
من جانبها، وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، حديثها لأولياء الأمور بضرورة ضبط النفس والهدوء قدر الإمكان لحين انتظار إعلان النتيجة، حتى لا تنعكس حالة التوتر والقلق على أبنائهم.
وأكدت عبير، أن المجموع في الثانوية العامة ليس نهاية المسيرة والطريق، وأن كليات القمة ليست الكليات ذات المجموع الأعلى، وإنما كليات القمة هى الكلية التي يلتحق بها الطالب وتناسب قدراته وميوله ويستطيع التفوق بها، مشددة على أن ربط مسمى كليات القمة بالكليات ذات المجموع الأعلى هو ثقافة خاطئة ولابد من تغييرها والقضاء عليها.

وأوضحت عبير أن هناك مسارات عديدة للتعليم العالي حاليا، منها الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والمعاهد، وتضم تخصصات عديدة متميزة يحتاجها سوق العمل، وبالتالي على أولياء الأمور والطلاب الهدوء والتركيز على التخصصات التي تناسب ميول الطالب وعدم إجباره عليها.


وأشارت إلي أن هناك مطالبات ومناشدات من أولياء الأمور إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 والنتيجة في وقت واحد حتى لا يسيطر التوتر والقلق على أولياء الأمور والطلاب.
يشار إلى عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمُناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

 

 


وذكر بيان صادر اليوم  الخميس عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم أيضا مناقشة استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

 

 

كما ناقش الوزيران الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة لكي تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.

Dr.Radwa
Egypt Air