الخميس 16 مايو 2024

"الثقافة التونسية": نقل 221 عملًا فنيًا للإعداد لمعرض الفن التشكيلي بمناسبة قمة "تيكاد 8"

مدينة الثقافة التونسية

عرب وعالم4-8-2022 | 22:34

دار الهلال

نقلت مصالح وزارة الشؤون الثقافية التونسية، اليوم /الخميس/، 221 عملًا فنيًا من مخازن دار الكتب الوطنية إلى مخازن الحفظ بمدينة الثقافة التونسية، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الدفاع الوطني وأملاك الدولة والشؤون العقارية.

وذكرت وزارة الشؤون الثقافية التونسية - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي في إطار مواصلة تنفيذ برنامج إنقاذ الرصيد الوطني للفنون التشكيلية، وفي إطار الإعداد لمعرض الفن التشكيلي الذي سيتم تنظيمه بمناسبة فعاليات قمة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8".

كما أوضحت الوزارة أن عملية نقل الرصيد الوطني للفنون التشكيلية تندرج في إطار استراتيجية وزارة الشؤون الثقافية للمحافظة على الذاكرة الوطنية من كلّ أشكال الإتلاف وتثمين ثراء المخزون التشكيلي باعتباره ثروة وطنية توثّق لمختلف مراحل الحركة التشكيلية في تونس على مرّ سنوات من الزّمن وتعكس تنوّع التيارات الفنية والمدارس الإبداعية في هذا المجال. 

يذكر أن مصالح وزارة الشؤون الثقافية التونسية نقلت أول أمس /الثلاثاء/، 194 عملًا فنيًا من مخازن القصر السعيد بباردو إلى مخازن الحفظ بمدينة الثقافة التي تشتمل على قاعات تحمل مواصفات دولية لحفظ هذه المجموعات الفنية.