الخميس 18 اغسطس 2022

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 5-8-2022.. طرح وحدات صناعية والري تستعد لدخول موسوعة جينيس

تمويل المشروعات

تحقيقات5-8-2022 | 11:22

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 5-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، انطلاق جهود صندوق التنمية المحلية لبدء تنفيذ خطته للعام المالي الجديد 2022 /2023، وتصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم طرح 75 وحدة صناعية بأنشطة متنوعة بمنطقة المطورين الجنوبية بمدينة العاشر من رمضان.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان مديرية أوقاف شمال سيناء عن اختبار المتقدمين لعضوية المقارئ القرآنية من الناجحين بالتصفية الأولية التي تمت بإدارات الأوقاف الفرعية، وذلك اعتبارًا من غد السبت ولمدة 3 أيام. 

وأكدت المديرية - في بيان اليوم الجمعة، على اختبار 51 إماما و8 خطباء بالمكافأة ، و11 من أصحاب الصوت الحسن. 

وأشارت المديرية إلى أن الاختبارات تجرى في قسم شئون القرآن الكريم بإدارة الدعوة بمديرية أوقاف شمال سيناء ، في مسجد النصر بالعريش، وشددت المديرية على الممتحنين بإحضار صورة شخصية حديثة وصورة من بطاقة الرقم القومي.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع  المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه ، لمتابعة الإعداد لتنفيذ حملة نظافة كبرى من المخلفات بطول مجرى نهر النيل في يوم ١٧ سبتمبر المقبل بالتزامن مع الاحتفال بـ "اليوم العالمى للنظافة" ، وذلك في إطار الإستعدادات الجارية لعقد إسبوع القاهرة الخامس للمياه والإعداد لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم COP27.

وصرح الدكتور عبد العاطى بأن هذه الحملة الكبرى تهدف لحماية نهر النيل من التلوث والمخلفات البلاستيكية، والحفاظ على التنوع البيولوجى المائى ، ورفع الوعى البيئي بمخاطر تلوث المياه.

وأضاف أنه من المنتظر تسجيل هذه الحملة الكبرى لنظافة مجرى نهر النيل في "موسوعة جينيس" بإعتبارها الحملة الأطول على الإطلاق على مستوى العالم ، وتُعد فرصة متميزة بإعتبارها أطول حملة نظافة من حيث الكيلومترات ، وبمشاركة أكبر عدد من المشاركين ، وإزالة أكبر كمية متوقعة من المخلفات. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، انطلاق جهود صندوق التنمية المحلية لبدء تنفيذ خطته للعام المالي الجديد 2022 /2023 ، حيث وافق الصندوق في أول اجتماعاته على تمويل 209 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في 13 محافظة، بتمويل يبلغ 2,4 مليون جنيه، منها 2 مليون جنيه وفرها الصندوق للمستفيدين كقروض، و385 ألف جنيه مشاركة من المستفيدين في تنفيذ المشروعات.. لافتا إلى أن مشروعات الصندوق تنوعت ما بين الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

وقال شعراوي - في بيان اليوم الجمعة - إن محافظة أسوان احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق بتنفيذ 159 مشروعا.. مؤكدا أهمية دور الصندوق في تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنسبة تتوافق مع طبيعتها لسكان القرى والمحافظات، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة، ومساعدة الشباب ليخلق لنفسه طريق حياته المهنية، خاصة من يملك أفكارا مميزة ويعمل على تطويرها باستمرار ولا يحتاج رأسمال كبير.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم طرح 75 وحدة صناعية بأنشطة متنوعة بمنطقة المطورين الجنوبية بمدينة العاشر من رمضان بالمجمعات ( أ، ب ، ج ) بمساحة (۷۰۲ م٢) للوحدة للبيع بنظام القرعة العلنية.

وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم تقديم استمارة الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للوارد بكراسة الشروط المتاحة بجهاز مدينة العاشر من رمضان خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 14/8/2022 إلى يوم الأحد الموافق 28/8/2022 في مواعيد العمل الرسمية.

وأكد الجزار، أن الدولة تسعى لتحقيق التنمية المستهدفة بمختلف المجالات، وأن طرح تلك الوحدات الصناعية يعكس رؤية الدولة نحو إتاحة مزيدٍ من الفرص الاستثمارية وزيادة معدل النمو، وتوفير فرص العمل.