الجمعة 19 ابريل 2024

موعد مؤتمر وزير التعليم الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم

الهلال لايت 5-8-2022 | 15:30

ميادة عبد الناصر

موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة أصبح الأكثر بحثا على جوجل، وذلك لرغبة الطلاب وذويهم  معرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة  للاطمئنان على مستقبلهم حيث يتم من خلال المؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، والتفاصيل الكاملة المتعلقة بالنتيجة ومنها الأوائل ونسب النجاح ومؤشرات المجاميع.

كما يشمل المؤتمر ما يخص الطلاب الذين جرى حرمانهم من الامتحانات وحجب نتائجهم بسبب ضلوعهم في الغش وتداول صور الامتحانات على جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخصوصا "تيليجرام".

موعد إعلان نتيجة الثانوية 

من المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، التعليم الفني، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر خلال الأيام المقبلة السبت أو الأحد على أقصى تقدير، كما أوضح الوزير سابقا أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن حسب آخر موعد محدد 7 أغسطس 2022.

كان الدكتور طارق شوقى، نشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك توضيحا حول نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022. وقال: «كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدّعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة».

وأضاف: «تهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح إن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1- 7 أغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضا:

ترتيب أوائل الثانوية العامة 2022 وموعد ظهور النتيجة

 

الرابط الخاص بنتيجة الثانوية العامة 

الدخول على الرابط التالى بالضغط هنـــــــــــــا.

- يدخل الطالب رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 متضمنة درجات كل مادة  وحالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثانى.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات.