الخميس 18 اغسطس 2022

جامعة جنوب الوادي تحتل المركز 17 بتصنيف إسباني للاستشهادات البحثية

جامعة جنوب الوادي

محافظات5-8-2022 | 20:16

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، احتلال الجامعة المركز الـ 17 محليا من أصل41 جامعة مصرية ضمن التصنيف الإسباني "ويب ميتركس" للاستشهادات البحثية، لإصدار يوليو 2022 حسب "جوجل سكولر" الباحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة- في بيان اليوم الجمعة - إن الجامعة تقدمت 3 مراكز عالمية، حيث احتلت المركز 1592 (عالميا) مقارنة بالعام السابق. 

من جانبه، قال نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أحمد عكاوي، إن ظهور الجامعة في هذا التصنيف كان نتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها إلى العالمية،

مضيفا أنه من خلال الدعم المستمر للبحث العلمي وتشجيع الباحثين للنشر العلمي المتميز، وظهر هذا جليا من حيث عدد الاستشهادات البحثية، حيث أصبح 74 ألفا و779 استشهادا مقارنة بالإصدار السابق في يناير 2022 الذي بلغ 62 ألفا و620 استشهادا.

وبدوره، أفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية، أن التصنيف الإسباني "ويب ميتركس" هو مبادرة من (CSIC) وهي أكبر هيئة بحثية عامة في إسبانيا، وحسب الإصدار الجديد من هذا التصنيف أصدرت الموسسة إصدارها لعام 2022 لأفضل الجامعات حسب الاقتباسات في ملفات تعريف الباحث العلمي من "Google"، مضيفا أن عدد الهيئات والمؤسسات العلمية العالمية التي دخلت هذا التصنيف يقدر بـ 8 آلاف مؤسسة.