الخميس 18 اغسطس 2022

بعد اعتمادها.. موعد الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة

ثانوية عامة

الهلال لايت 6-8-2022 | 00:38

تصدرت نتائج الثانوية العامة وموعد إعلان النتائج موقع البحث جوجل بعد أن اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية  والتعليم الفني  نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022 

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة، اليوم السبت الموافق 6 أغسطس، في العاشرة صباحًا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الفيسبوك.

 

أوائل الثانوية العامة 

أوائل الثانوية العامة 2022 سيتم إعلان قائمة أسمائهم وصورهم ومجاميعهم ومحافظاتهم في بيان رسمي تصدره وزارة التربية والتعليم خلال ساعات، بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022

وبشأن أوائل الثانوية العامة 2022، أكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم تكريمهم بشكل محترم في احتفال كبير بوزارة التربية والتعليم، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

أوائل الثانوية العامة 2022 تم اختيارهم من جميع الشعب (علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي)، حيث لا يقل عدد أوائل الثانوية العامة 2022 في كل شعبة عن 10 طلاب من الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى الجمهورية.

 أوائل الثانوية العامة 2022 تم اختيارهم من جميع نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أوائل الثانوية العامة 2022، سيكونون الأكثر حظا في دخول الجامعات الحكومية والأهلية والدولية إلى جانب انهم سوف يحظون بالحصول على المنح الجامعية تكريما لتفوقهم.

إقرأ أيضا:

موعد مؤتمر وزير التعليم الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة

 

 

تكريم أوائل الثانوية العامة 

وأعلن وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تحرص على تكريم أوائل الثانوية العامة 2022  ، مشيراً إلى أن تفوقهم  بعد تغيير نظام التقييم والتصحيح يقتضي ان يكون الاحتفال بهم اكبر وأهم من كل عام.

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استثناء 1500 طالب من أوائل الثانوية العامة 2022 ، من قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي على الكليات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2022 ، وذلك بواقع 500 طالب شعبة علوم، 500 طالب رياضيات، 500 طالب أدبي وفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم.

كما سيتم  إعفاء أوائل الثانوية العامة 2022 من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية، وسيستمر هذا الاعفاء في حال استمرارهم في التفوق و حصولهم على تقدير امتياز في نهاية كل فرقة دراسية في الجامعة .