الثلاثاء 23 ابريل 2024

محافظ قنا: إنشاء 37 مركز شباب ضمن مشروعات المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة»

جانب من الجولة التفقدية

محافظات6-8-2022 | 14:33

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إنه يجرى إنشاء وتطوير 37 مركز شباب في القرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، موضحا أن أعمال التطوير هدفها أن تصبح مراكز خدمة مجتمعية ملائمة للنشء والشباب من خلال تطوير بنيتها الإنشائية وإنشاء منشآت رياضية وملاعب للنجيل الصناعي وتطوير كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية بها.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم ، مركز شباب المراشدة الذي تم إنشاؤه ضمن مبادرة "حياة كريمة " على مساحة 3 آلاف متر مربع؛ لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية به تمهيدا لاستلام المركز وبدء التشغيل التجريبي.

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشطيب المبنى بالكامل؛ وتم تزوده برامبات لتسهيل دخول وخروج ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتأثيث المبنى تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي.  

وأشار إلى أهمية الدور الذي تقوم به مراكز الشباب فى بناء واستثمار طاقات الشباب ليكونوا قادرين على تحمل المسئولية حيث تساهم في تأهيلهم جسمانيًا وبدنيًا وعقليًا، مشيدا بجهود الدولة في التوسع في تطوير مراكز الشباب والأندية لتصبح ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية أسلوب حياة للشباب؛ بهدف صقل خبراتهم ومواهبهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa