الإثنين 13 مايو 2024

القومي للمسرح | «ليلة القتلة» بحضور لجنة التحكيم على الطليعة ..اليوم

ليلة القتلة

ثقافة6-8-2022 | 16:33

همت مصطفى

يُشاهد جمهور المهرجان القومي للمسرح المصري الليلة، العرض المسرحي، «ليلة القتلة»، بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة  ضمن عروض البيت الفني لمسرح في  المهرجان في دورته الـ 15،  وتعرض  المسرحية في ليلتها الثانية ، في السادسة مساءً،بحضور  لجنة التحكيم  وجمهور المهرجان.

فريق  «ليلة القتلة»

ومسرحية « ليلة القتلة»  من تمثيل: نشوى إسماعيل، إميل شوقي، مروج، ياسر مجاهد، لمياء جعفر، شيماء يسري، ترجمة فتحي العشري، أشعار عوض بدوي، موسيقى وألحان محمد حمدي رؤوف، ديكور وأزياء سماح نبيل، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن، إخراج صبحي يوسف.

«ليلة القتلة» كتبها خوزيه تريانا عام 1965، قدمت احترافيا بمصر لأول مرة في عام 1979 على مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبد الصبور والتي كان يطلق عليها في ذلك التوقيت « قاعة 79»، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه .

لجنة التحكيم للمهرجان  القومي

الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم لمسابقة العروض المسرحية، بالمهرجان لقومي للمسرح تضم:الفنان القدير محمود الحديني رئيسًا للجنة، والفنان القدير كمال أبورية والناقد الكبير عبد الرازق حسين، والمخرج الكبير حسن الوزير، والدكتور محمد سعد والفنانة رجوي حامد، والموسيقار محمد سعد باشا، والمخرج هاني عبد المعتمد مقررًا ومحمد عبد السلام أمين سر اللجنة.

 المهرجان القومي للمسرح المصري 15

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشر من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، تقام تحت عنوان «المخرج المسرحي المصري» وانطلقت  مساء الأحد الماضي 24 يوليو  على   المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة 34 عرضًا مسرحيًا من مختلف الجهات الإنتاجية المصرية،  وتستمر حتى 8 أغسطس الجاري حيث يختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه على نفس المسرح برعاية الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة.

والمهرجان القومي للمسرح المصري، يعد أكبر ملتقى مسرحي على مدار العام يضم أفضل العروض التي قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات المسرح في مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري الذي يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

Dr.Radwa
Egypt Air