السبت 29 يونيو 2024

//////////الخبر متأخر,/////////// وزيرة التخطيط تُناقش خطة 2030 بالغرفة التجارية بالإسكندرية

26-7-2017 | 21:11

 عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم، بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية مؤتمر لمناقشة رؤية وزارة التخطيط والمتابعة التنموية حول التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية "استراتجية رؤية مصر ٢٠٣٠". بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

 وأكد محافظ الإسكندرية أن من أهم التوصيات التي تم طرحها خلال المؤتمر الدوري للشباب كانت تطوير العشوائيات واستكمال ٧ الاف وحده سكنية، واضافة ١٨ الف فدان للمدينة لانشاء اسكندرية جديدة وتطوير المحاور المرورية والطرق بما يحقق السيولة المرورية بالمدينة .

واعربت هالة السعيد عن سعادتها بوجودها في مدينة الإسكندرية مدينة الحضارة والثقافة والجمال وفي أقدم غرفة تجارية في افريقيا، مؤكدة بانه لا يوجد دولة ليس لديها رؤية وهدف، ومصر ٢٠٣٠ وضعت لها رؤى وهدف للدولة يقوده المجتمع المدني، وترتكز هذه الرؤية والهدف علي شقين رأس مال مادي وبشري ،والبشري وهو الركيزة الاساسية والذي نعمل علي النهوض به  من خلال التعليم و افتتاح مدارس معتمدة دولية ومناهج قائمة على التفكير والتحليل والتكنولوجيا بالشراكة مع القطاع الخاص وعددها من ٢٥ الي ١٠٠ مدرسة .

http://www.youm7.com/story/2017/7/26/بالفيديو-والصور-وزيرة-التخطيط-خطة-إصلاح-مصر-تشاركية-بين-المجتمع/3341085

 وأضافت أن الصحه من أهم عوامل التنمية البشرية، وقانون التأمين الصحي الجديد هو احد الركائز الأساسية في المرحلة القادمة، مشيرة إلى أن هناك نقطه اخري وهي مساحه التي نعيش فيها، فنحن نعيش علي مساحه ٧% فقط ونعمل علي زيادتها من خلال اقامة مدن جديدة كمدينة الاسكندرية الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة، وعمل شبكة طرق وبنية اساسية .

واكدت بأن قرارات الإصلاح الاقتصادي قرار صائب ولايمكن تأخيره، كما أنه منذ بدأ تطبيق الاصلاح الاقتصادي وقد انخفض عجز الميزان التجاري ليصل إلى ١١ مليار جنية مما يعني أن المكون الأجنبي بدأ ينخفض في الصناعات المصرية، وبدء التركيز علي المكون المحلي ، وفي القطاع الزراعي بات الاعتماد علي المكونات المحلية مشيرة إلى انخفاض نسبة البطالة الى١٢%، كما أشارت بأن الوزارة  انتهت من ٤٥٧١ مكتب صحه لايجاد قاعدة بيانات صحيحه ومعلومات يشارك فيها جميع الجهات والوزارات .

وبالحديث عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة أكدت الوزيرة على أهميتها الكبيرة مشيرة إلى أن سيدات الاعمال لهن دور كبير فيها ولفتت ان المرأة في ٢٠٣٠ لها دور فعال ونحتاج لتفعيله وتواجدهن في جميع المحافل و مجالس أدارات والمجالس المحلية ومشاركة المرأة في سوق العمل و ذلك عن طريق التعليم والتدريب المستمر.